التشبيك بين المهني والعام ومتابعة الواقع التربوي وتكريم للمتميزين فيه ضمن جولة في مديرية تربية طرطوس

ضمن توجهات السيد وزير التربية عماد موفق العزب ومن الميدان وبحوار مباشر مع الكادر التدريسي والطلابي في عدد من المدارس تابع الدكتور دارم طباع معاون الوزير ومديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية الدكتورة ناديا الغزولي ومدير المنصات محمود حامد جولتهم اليوم الخميس ه اذار 2020 في مديرية تربية طرطوس.
وتكريماً لجهود المبدعين ومبادراتهم كان تكريم كل من مدير التربية الأستاذ علي شحود وموجه التربية الموسيقية الأستاذ رمضان حبيب ومدير مدرسة البيضا للتعليم الأساسي الأستاذ عبد الغني الشغري ومعلمة التربية الموسيقية في المدرسة حلا سمعان التي تميزت بتطبيقاتها التفاعلية في مدرسة القرية وتمكنت من خلق جو من المتعة والسعادة لدى طلابها وبالتالي غرس حب التعلم لديهم عن طريق الموسيقا وانعكس ذلك على سلوكهم وشخصياتهم خلال العام.
كما زار الوفد مدرسة المتفوقين واطلع على مشاريع الطلاب في مجال صنع الروبوت والتقى الاداريين والمدرسين وبعض الطلاب المتفوقين فيها، كما جال على عدد من الصفوف واطلع على تفاعلهم مع المناهج المطورة واستمع منهم لٱرائهم المتنوعة والمهمة في هذا المجال.
وخلال الجولة على المعهد الصناعي أكد معاون الوزير الدكتور دارم طباع أهمية التعليم المهني ودوره في إعادة إعمار سورية والمشاريع المختلفة التي تريد وزارة التربية القيام بها للنهوض بالتعليم المهني والتقني في مدارس ومعاهد الوزارة لاسيما فسح المجال للطلاب ومدربيهم للتعامل مع التعليم المهني على أنه ورشات تعليمية تقدم خدمات مباشرة للمجتمع أثناء التعليم. وبين مدير التربية عددا من الخدمات التي يقدمها التدريب المهني من كافة أعمال النجارة إلى أعمال الحدادة والسهر واللحام وتصنيع خزانات لبعض المدارس وغيرها. وتم الاطلاع على المكان الذي سوف يتم فيه انشاء منصة تربوية ليصار الى دراسته وآلية تنفيذه.
كما شارك الجميع في تشييع كوكبة من شهداء الجيش العربي السوري من المشفى العسكري في طرطوس بحضور رسمي وشعبي.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تكرّم معلمين من مديرتي تربية حمص ودمشق

شام تايمز – متابعة كرّمت وزارة التربية كلاً من المعلم “حسن العلي” من مديرية تربية …