واقع التعليم وانعكاسات المبادرات الطلابية عليه في جولة ضمن مديرية تربية حماة

تنعكس تطبيقات المناهج المطورة في الميدان من خلال انجازات الطلاب وابداعاتهم ومبادراتهم، وفي هذا الاطار وضمن اهتمام الوزارة والسيد الوزير بالاطلاع على الواقع التربوي في المدارس جال وفد تربوي يضم معاون وزير التربية الدكتور دارم طباع ومديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية الدكتورة ناديا الغزولي ومدير المنصات التربوية محمود حامد في عدد من المدارس بمديرية تربية حماه يوم الأربعاء في ٤ آذار ٢٠٢٠ برفقة مدير التربية الأستاذ يحيى منجد.
قامت مديرية التربية في حماة بتكريم الطلاب المميزين في المبادرات الطلابية خلال العام 2019 والبالغ عددهم 48 طالباً وطالبة، إضافة لتكريم المدربين والمشرفين عليهم.
وأكد الدكتور دارم طباع أهمية تشجيع الطلاب وخلق حافز للاستمرار بالمبادرات المتميزة والسعي دوماً للابتكارات بما يخلق حالة من المنافسة.
فيما أشارت الدكتورة ناديا الغزولي لضرورة التركيز على تنمية شخصية الطلاب ومراعاة الفروق الفردية بينهم وتوجيههم للتعبير عما يحبونه في الحياة.
كما قامتالمديرية بإعادة وحدة الأسنان المتنقلة للخدمة في دائرة الصحة المدرسية بعد توقف لأكثر من ثمان سنوات عن العمل بجهود محلية.
وتمت زيارة ثانوية المتفوقين الأولى والاطلاع على سير العملية التعليمية ومناقشة الطلاب والكادر التدريسي بالمناهج المطورة إضافة الى تجارب بعض الطلاب في قاعة الروبوتيك
وتم التأكيد على بذل المزيد من العمل في سبيل اظهار مشاريع تعبر عن امكانيات الطلاب وابداعاتهم.
كما تمت زيارة رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان للاطلاع على واقع المعرض المتنقل الذي وافق السيد عماد موفق العزب على إعادة تجهيزه ووضعه في المركز لخدمة العملية التربوية.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تكرّم معلمين من مديرتي تربية حمص ودمشق

شام تايمز – متابعة كرّمت وزارة التربية كلاً من المعلم “حسن العلي” من مديرية تربية …