عمليات هدم ١٨٢ شاليه قديمة في اللاذقية مستمرة

تتواصل عملية هدم شاليهات مسبح أوغاريت بعد أن تم هدم أربع شاليهات وفي بداية فصل الصيف وإنذار باقي الشاغلين لتسليم الشاليهات بعد إخلائها .
حيث أوضح الدكتور نبيل ابو كف أنه تمت المباشرة في العمل نهاية الأسبوع الماضي ليكون الموقع جاهزاً لوضعه بالاستثمار.
و ان هذه الشاليهات كانت مستثمرة من جهات عامة وخاصة ، و تم توجيه إنذارات بالهدم للشاغلين منذ أكثر من عام لوضعها بالاستثمار في مخططات وإنشاءات جديدة تعود بريعية أفضل للمجلس ولا سيما أن بعض هذه الشاليهات متهالك وآيل للسقوط.
أكد أبو كف أن المجلس يحرص على إيجاد مطارح استثمارية جديدة تحقق ريعية أكبر بما ينعكس على الواقع الخدمي وتحسين البنى التحتية في المدينة.
و تجدر الإشارة إلى أن موقع شاليهات اوغاريت يعتبر من أفضل الشواطئ الرملية في اللاذقية
حيث يمتد على مساحة 56 دونماً تضم 75 كتلة بناء فيها 182 شاليه .. و سبق ان تم اخضاعها للنفع العام في العام 1992 ثم اصدر المكتب التنفيذي لمجلس المدينة قراراً بإخلاء الشاليهات وهدمها في العام 2016 .
و أن عملية الإخلاء و الهدم قد انطلقت بعد ان تم التاكيد على القرار في بداية العام الحالي وعلى أثره وجه مجلس المدينة الجديد إنذارات جديدة لجميع الشاغلين لصقاً وباليد إضافة إلى نشر التبليغ بالصحف الرسمية والمحلية تمهيداً لتسليمها لمجلس المدينة ليتم هدمها و وضع الموقع بعد ترحيل الأنقاض منه في الاستثمار الذي من المتوقع أن يوفر وعائدات كبيرة للمجلس بعد وضعه باستثمارات جديدة.

شاهد أيضاً

“شام تايمز” تشارك بالتغطية الإعلامية لحفل اختتام الموسم الثامن من مبادرة “تحدي القراءة العربي”

شام تايمز – خاص شاركت شبكة “شام تايمز” بالتغطية الإعلامية لحفل اختتام الموسم الثامن من …