مركز حي الثورة في مدينة دير الزور يخدم 3 آلاف مراجع شهرياً

بعد نحو شهرين على عودته للعمل يخدم مركز حي الثورة في مدينة دير الزور نحو 3 آلاف مراجع شهريا عبر أقسام وعيادات تغطي اختصاصات متنوعة.

رئيس المركز الدكتور زاهر خليفة بين لسانا الصحية أن المركز الأكبر في المدينة ويخدم مراجعيه الذي يقدر عددهم بنحو 3 آلاف مراجع شهريا عبر 200 عامل صحي وفني.

ويضم المركز أقسام داخلية ونسائية وأطفال وسنية حسب خليفة الذي لفت إلى تزويده بمخبر متطور وصيدلية توفر الدواء مجانا ورفده بكادر متخصص بمعالجة اللاشمانيا مع تقديم لقاحات الأطفال بصورة متواصلة وعلى مدار العام .

مدير الصحة بدير الزور الدكتور بشار الشعيبي أشار إلى أن المركز وبعد إعادة تأهيله زود بكافة التجهيزات ورفد بالكادر طبي متخصص لاسيما أنه يقع وسط المدينة ويغطي منطقة سكانية ذات كثافة عالية مبينا أن التوجه في المرحلة الحالية لتطوير خدمات المراكز الصحية ومستوى أدائها بهدف تخفيف الضغط عن المشفى الوحيد في المحافظة بعد خروج باقي المشافي عن الخدمة جراء الإرهاب.

ويخدم محافظة دير الزور نحو 28 مركزا موزعا بين المدينة والريف أعيد تأهيلهم بعد تضررهم جراء الإرهاب فضلا عن الهيئة العامة لمشفى الأسد وتضم مشافي “الأطفال والتوليد” و”الفرات” و”الأسد”.

ابراهيم الضللي

شاهد أيضاً

هل يؤدي تقييد السعرات الحرارية إلى العيش لفترة أطول؟

شام تايمز- متابعة وجدت دراسات مختلفة أن تقييد السعرات الحرارية يمكن أن يساعد الناس على …