فعاليات فنية متنوعة بثقافي مرمريتا بمناسبة حملة 16 يوماً لمناهضة العنف

أقامت بطركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس (دائرة العلاقات المسكونية والتنمية) مركز (بيتنا) بالتعاون مع المركز الثقافي العربي في مرمريتا  فعالية تضمنت حفلا موسيقيا غنائيا أحيته فرقة تشكيل ومعرض لوحات فنية وتصوير ضوئي للهواة بمناسبة حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشارت سلام أبو عيطه المسؤولة عن مركز بيتنا إلى أن الفعالية تضمنت العديد من المعزوفات والمقاطع الموسيقية الرامية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بالإضافة إلى معرض هواة يتضمن العديد من اللوحات التي ترمي للهدف ذاته.

نقولا صليبي المسؤول عن فرقة تشكيل أكد أن المقطوعات الموسيقية المختارة ضمن الأامسية جاءت بهدف مساندة المرأة في كامل حقوقها ومناهضة العنف مبينا أن فرقتهم المؤلفة من عشرين عضوا قدمت حوالي ثمانية مقاطع موسيقية لفيروز والرحابنة وغيرهما على مجموعة من الآلات المختلفة.

أوديت ديب مديرة المركز الثقافي بمرمريتا أكدت أهمية الفعاليات الثقافية والموسيقية وباقي الفنون التي غايتها إيصال رسائل مهمة تخدم قضايا إنسانية في غاية الأهمية كمكافحة العنف ضد المرأة لرفع الوعي العام وحشد الناس في كل مكان لإحداث تغيير لمصلحة النساء والفتيات.

صبا خيربك

شاهد أيضاً

إلينا بيسكوبيا أول امرأة تحصل على الدكتوراه في الفلسفة بالعالم

شام تايمز – متابعة إلينا كورنارو بيسكوبيا والتي تعرف باسم هيلين كورنارو “5 يونيو 1646 …