مجلة أسامة في عددها الجديد تشجع الأطفال على البحث والاستكشاف

شجعت مجلة أسامة في عددها الجديد الأطفال على البحث والاستكشاف بدءا من غلافها للفنانة دعاء الزهيري الذي جاء متناغما مع مضمون المجلة.

واحتوى العدد الذي أخرجه هيثم الشيخ علي عدداً من القصص منها الذهب الحقيقي ولمياء والقط الصغير وكلبة لاسكا والعنزة البرشاء وفي الطريق إلى الحقل.

وكان للسيناريوهات المصورة نصيب بالعدد ومنها العصفوران والقفص والجدة والحكايات القديمة وأبو حمدو .. الأمير الضفدع وسبع خطوات سهلة – ليلى .. تدوير الورق كتبها ورسمها حسام وهب.

أما كلمة العدد التي كتبها رئيس تحرير المجلة قحطان بيرقدار ورسمها رامز حاج حسين فطرحت سؤالاً على الأطفال يتعلق بالقصص التي يفضلونها وكتب الشاعر إبراهيم عباس ياسين قصيدة بعنوان رسالة الأمل رسمتها نسرين عمران.

كما كتبت سمر تغلبي في باب اكتشف وتعرف مع سمر عن كيفية عمل المخ والرسوم لغالية اليوسف وكتبت أمينة الزعبي في باب أسرار الطبيعة عن تلال الشوكولا أما رامه الشويكي فكتبت في باب مواهب صغيرة عن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين وتناول باب إضاءات زيارة مجلة أسامة لمدرسة إلياس فرحات في الدويلعة فضلا عن أبواب المجلة الثابتة من فكر معنا واصنع معنا.

واحتوى بابا بريد ولوحات الأطفال على مساهمات لأصدقاء أسامة الصغار في القصة القصيرة والرسم وكتبت سلام الحمد في صفحة كتبي عن بعض كتب الأطفال الصادرة حديثاً عن مديرية منشورات الطفل في هيئة الكتاب.

ميس العاني

شاهد أيضاً

فيلم “إكس مراتي” ضمن موسم صيف 2024

شام تايمز – متابعة أعلن القائمون على فيلم “إكس مراتي” عرضه في موسم أفلام صيف …