منوعات ثقافية

عروض للأفلام القصيرة في سينما الكندي دمشق

بالتعاون مع وزارة الثقافة والمؤسسة العامة للسينما وضمن نشاط النادي السينمائي تقدم مؤسسة أحفاد عشتار عند الساعة الخامسة مساء من يوم غد في سينما الكندي عرضين للفيلمين السينمائيين القصيرين «على سطح دمشق» و«نهري. بحري» من إخراج المهند كلثوم وبحضور عدد من صناع وأبطال الفيلمين لمناقشتها بعد العرض.

أمسية بيانو في المركز الوطني للفنون البصرية

يقيم المركز الوطني للفنون البصرية أمسية بيانو للفنان قيس الصفدي و ذلك عند الساعة السادسة من مساء اليوم .

أمسية أوبرالية في دار الأسد للثقافة والفنون

تقدم الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون عند الساعة السابعة من مساء يوم الأحد القادم أمسية غناء أوبرالي يحييها كل من رشا أبو شكر «سوبرانو»، ميخائيل تادرس «باريتون»، والمايسترو ميساك باغبودريان عازفاً على آلة البيانو وذلك في القاعة المتعددة الاستعمالات في الدار.

إصدارات

صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب مسرحية «رجل الثلج»، تأليف: د. أيمن أبو شعر. يقع الكتاب في 120 صفحة من القطع المتوسط،وتلفت مسرحية «رجل الثلج» النظر من عدة زوايا، منها أن المؤلف استطاع قراءة خبايا الزمن وإرهاصاته, إذ كتبها أواسط الثمانينيات وكأنه يستقرئ التغييرات التاريخية القادمة، كما أنه تفاعل مع الشعب الروسي وأحبه بعمق حتى إنه كتب هذه المسرحية باللغة الروسية، وفيها يقدم موضوعة روسية تناولت هموم الشعب الروسي ومعاناته بعيد الحرب العالمية الثانية.

تشرين

شاهد أيضاً

ماهو لغز سرقة فيلا الفنانة “غادة عبد الرازق”؟

شام تايمز – متابعة تمكّنت الأجهزة الأمنية في مصر من كشف غموض وملابسات سرقة فيلا …