شمس أكاديمي تقدم احتفالها بمناسبة عيد الأم على مسرح أوبرا دمشق

شام تايمز – رغد دالي

قدّمت “شمس أكاديمي” عرضاً مسرحياً راقصاً “GHINWA’S FARM” يوم الخميس 24-3-2022 مع أطفالها الذين أحبوا أن يقولوا لأمهاتهم “شكراً” بمناسبة عيد الأم لكن بطريقتهم الخاصة، إلى جانب فرقة “غنوة” اللبنانية على خشبة دار الأوبرا بدمشق، وسط أجواء من المرح والبسمة التي ارتسمت على وجوه الأطفال والأهالي الحاضرين للحفل.

وأكدت المدير العام لشمس أكاديمي “رنا العلي” في حديث خاص لـ “شام تايمز” أن دور المؤسسة بشكل أساسي هو دعم الأطفال جسدياً ونفسياً، ورعاية وتطوير مواهبهم في المجالين الرياضي والثقافي، على أيدي مدربين أكاديميين يمتلكون مؤهلات تساعدهم على التعامل مع الأطفال بشكل احترافي جداً.

وأوضحت “العلي” أن الأكاديمية تضم مجموعة متنوعة من الصفوف منها مختص بالرياضة “زومبا وباوند وكيك بوكسينغ وبودي كومبات وجمباز بأنواعه”، بالإضافة إلى صفوف المسرح والدراما التي تتوج بعروض مسرحية وغنائية راقصة بنهاية كل موسم.

وفيما يتعلق بالغاية المرجوة من نشاطات “شمس أكاديمي” الفنية والاجتماعية، لفتت “العلي” إلى أن الأكاديمية تدعم كل نشاط يؤثر بشكل إيجابي على صحة الأطفال واليافعين، مؤكدة استمرار الفعاليات والتوسع بها طالما أنها تحقق الغاية المرجوة.

بدورها، كشفت مديرة ومدربة فرقة غنوة اللبنانية تفاصيل العرض والرسائل التي قُدمت من خلاله، قائلةً: “العرض الذي قدمناه بمناسبة عيد الأمهات، هو مسرحية هادفة حاولنا من خلالها أن نعلًم كل طفل ونذكّره بالعادات الجيدة مثل النظافة، والحفاظ على العلاقة الطيبة مع الأصدقاء، وأظهرنا للطفل سوء بعض الصفات مثل الكذب والسرقة.

 

وأضافت: “كانت مسرحية جميلة جداً تمنيت عدم انتهائها، حيث شارك الأطفال فيها وتفاعلوا وتحركوا معنا فلم يكونوا مجرد مشاهدين، وتعلموا بذلك أن الرياضة مفيدة جداً”.

وفيما يخص الهدف من الجزء الثاني الذي قدمته الفرقة مع “شمس أكاديمي”، أكدت مدربة “غنوة” أن هذا الجزء يهدف إلى الإثبات للعالم أن الطفل يمتلك طاقة ومواهب من المفترض أن يفجرها أمام أهله وأصدقائه والمجتمع بأكمله، وبالتالي تنمية شخصيتهم وتقويتها.

وعن التعاون المشترك بين فرقة غنوة و”شمس أكاديمي”، أوضحت مديرة الفرقة أن هذا التعاون نابع عن الحب، والعلاقة بينهما تبدو كأنها عائلة واحدة وقلب واحد، وأن الفكرة بدأت بحلم صغير من “شمس” الفتاة الصغيرة التي تابعت مسرحيات “غنوة” وحلمت بأن تشاركها المسرح يوماً ما، لتفتتح أمها أكاديمية “شمس”، التي جمعت وحققت حلم كل طفل بالصعود إلى المسرح.

وقالت “غنوة”: إن تدريب هؤلاء الأطفال الذين بدأوا منذ سنوات بـ 4 أطفال وأصبحوا اليوم 100 طفل هو مسؤولية، وأن التعامل مع الطفل يتطلب حب كبير، وتحفيزه والثناء على قدراته ومهاراته حتى يقدم الطفل كل ما لديه من مواهب، وبالتالي الأطفال الذين درّبتهم أعطوها الدافع للاستمرار بهذه النشاطات، وخاصةً أنها تراهم يتطورون ويكبرون كل يوم وتتطور شخصيتهم.

وأكدت “غنوة” أن هذا الحفل ليس الأخير مع أطفال “شمس أكاديمي”، وأنهم يحضرون لعرض كبير في الصيف، والذي سيستمر التدريب عليه قرابة الثلاثة أشهر.

أما الطفلة صاحبة الحلم الأكبر “شمس” التي أصبحت اليوم يافعة، أعربت عن سعادتها وحماسها للحفل وأكدت أن صعودها على المسرح ساعد على تقوية شخصيتها، ودفعها للاستمرار والفرح وتقديم المزيد من السعادة على الخشبة.

 

يذكر أن “شمس أكاديمي” وفرقة “غنوة” قدمتا في حزيران الماضي عرض مسرحي غنائي راقص “Stars season ″، على خشبة دار الأوبرا بدمشق.

الراعي الإعلامي: شبكة شام تايمز الإعلامية

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …