الشريط الإخباري

وفاة “أستوري” تتسبب بسجن طبيب نادي فيورنتينا

شام تايمز – متابعة

قضت محكمة الاستئناف في “فلورنسا” شمال إيطاليا، أمس الثلاثاء، بسجن الطبيب والمستشار الرياضي السابق لنادي فيورنتينا الإيطالي “جورجيو غالانتي” لمدة عام لتسببه في وفاة لاعب كرة القدم “دافيدي أستوري”، الذي فارق الحياة في شهر آذار عام 2018، عن عمر يناهز الـ31 عاماً، بسبب سكتة قلبية تعرض لها، وفقاً لصحيفة “آس”.

واتهم المدير السابق للطب الرياضي في مستشفى “كاريجي” في فلورنسا “جورجيو غالانتي” بالقتل غير العمد، بسبب منح قائد نادي فيورنتينا السابق، النجم الراحل “دافيدي أستوري”، شهادة “الكفاءة المناسبة”، من أجل اللعب في منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، وتوفي اللاعب بسبب اعتلال عضلة القلب البطيني، وهو مرض لم يتم تشخيصه.

وجاء قرار محكمة الاستئناف بعدما أكد تشريح الجثة وفاة قائد نادي فيورنتينيا ، بسبب تباطؤ كبير في ضربات القلب، إذ كان اللاعب موجوداً في غرفة فردية بأحد الفنادق، حيث يقيم مع فريقه، استعداداً لخوض مواجهة ضد أودينيزي.

ولعب الراحل “أستوري” مع عدد من أندية الدوري الإيطالي لكرة القدم، خلال مسيرته، مثل “كالياري، روما، فيورنتينا” بالإضافة إلى خوضه 14 مواجهة مع منتخب إيطاليا، إذ شارك مع الأزوري في بطولة كأس القارات التي توج بلقبها بعد الفوز على منتخب أوروغواي عام 2013.

شاهد أيضاً

المايسترو “ميساك باغبودريان”: العلاقات السورية الصينية الثقافية متأصلة منذ سنوات

شام تايمز – لينا فرهودة تصوير: يعرب السالم نظّمت سفارة جمهورية الصين الشعبية في سورية، …