وزير التعليم العالي يبحث مع رئيس مفوضية اللاجئين آفاق التعاون العلمي والصحي

شام تايمز – متابعة

بحث الدكتور “بسام إبراهيم” وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأحد، مع “غونزالو غابرييل فارغاس يوسا” رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بدمشق، والوفد المرافق له آفاق التعاون العلمي والصحي.

وأشار “إبراهيم” إلى دور المفوضية في تقديم العديد من المهام الإنسانية ودعم المشاريع التنموية، إضافة إلى متابعتها لأمور اللاجئين، مبيناً أهمية الاتفاقيتين الموقعتين بخصوص المجال التعليمي والصحي.

ولفت “إبراهيم” إلى تعرض قطاع التعليم للكثير من التخريب والدمار نتيجة الحرب على سورية، ورغم ذلك استمرت العملية التعليمية وعمل المشافي في تدريب طلاب الكليات الطبية وطلاب الدراسات العليا وفي تشخيص ومعالجة المرضى.

وأكد وزير التعليم العالي سعي الوزارة لتعزيز الشراكة مع المفوضية بما يخدم عملية تفعيل العمل على المستوى العلمي والطبي، ولا سيما في ظل معاناة المشافي التعليمية من تأمين قطع الإصلاح والصيانة لبعض الأجهزة نتيجة الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية.

بدوره، أوضح “يوسا” أن خطة دعم التعليم والصحة من أولويات عمل المفوضية، مشيراً إلى أن سورية صمدت رغم الحرب الإرهابية عليها والحصار الاقتصادي.

ولفت “يوسا” إلى الدور المهم الذي تقوم به الجامعات والمشافي التعليمية في سورية، منوهاً بما تقدمه الحكومة السورية من التسهيلات للمفوضية في دمشق والمحافظات الأخرى.

حضر اللقاء الدكتور “عبد اللطيف هنانو” معاون وزير التعليم العالي، وعدد من المديرين المركزيين في الوزارة.

شاهد أيضاً

لبنان.. شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة استشهد مواطن لبناني، جراء غارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على بلدة …