نشاطات رياضية وترفيهية تستهدف الأطفال ذوي الإعاقة في دمشق

شام تايمز – متابعة

تحت شعار “كلنا لبعض”، نظمت مؤسسة “ليان” للتعليم والتمكين والخدمات الاجتماعية  فعالية رياضية ترفيهية  موجهة للأطفال ذوي الإعاقة، إضافة إلى الأطفال من مرضى السرطان واليتامى ومتضرري الحرب، وذلك بدعم من محافظة دمشق وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، في نادي المحافظة بدمشق.

وجاءت الفعالية بهدف دعمهم وتشجيعهم ودمجهم مع الأطفال الآخرين، وتعزيز روح التعاون فيما بينهم ومساعدتهم على تجاوز عقبات الحياة، حيث تم ضمن الفعالية تشكيل لوحة بشرية مهداة للسيدة الأولى “أسماء الأسد” تجسد دعم كل أطياف المجتمع لها بمحاربتها للمرض، إضافة إلى نشاطات رياضية وترفيهية ومسابقات متعددة للأطفال المشاركين، وتوزيع العديد من الهدايا لهم.

أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق “قيس رمضان” أن هذه الفعالية تهدف إلى دمج هؤلاء الأطفال مع المجتمع وتمكينهم، ومساعدتهم على تجاوز التحديات التي تواجههم من خلال تأمين بيئة تشجيعية وداعمة لهم.

بدوره، المدير التنفيذي في مؤسسة ليان “محمد الفلو” لفت إلى ضرورة مساعدة ودعم هذه الفئات من كل النواحي والإضاءة على حقهم بالدمج مع المجتمع، حيث توفر هذه النشاطات منطلقاً مهماً يشجع كل فرد منهم على استكشاف قدراته والاستمتاع بوقته بأقصى درجة ممكنة.

 

شاهد أيضاً

“يويفا” يكافئ بطل مواجهة البرتغال وسلوفينيا

شام تايمز – متابعة  كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن أفضل لاعب بمباراة البرتغال …