(عد بي إلي) و(حين تأتي القصيدة) في ثقافي حمص

شام تايمز – متابعة

أقيم في المركز الثقافي في حمص حفل توقيع ديوان “عد بي إلي” للشاعرة هناء يزبك بالتزامن مع توقيع ديوان “حين تأتي القصيدة” للشاعر المغترب محمد حسين حداد بحضور نخبة من المثقفين والمفكرين والمهتمين بالشأن الثقافي..

وأشار الدكتور نزار العبشي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة البعث خلال قراءته النقدية للديوان إلى أن ما يلفت فيه منذ النظرة الأولى هو الانزياح اللغوي القائم على خرق المألوف مبيناً أن الشاعرة تعمدت هذا النوع من وجهة نظره لشد المتلقي وإحداث فجوة لغوية نسميها في النقد الأدبي “خرق المألوف”.

كما لفت الدكتور عصام الكوسا أستاذ النحو والصرف بجامعة البعث خلال قراءته النقدية للديوان إلى أنه يمتلك نقلة نوعية للشاعرة من حيث صوغ الكلمات ورسم الصور المبدعة وهي امتلكت أسرار الشعر ورسختها في دروب الإبداع ..

من جهة ثانية يضم ديوان الشاعر المغترب محمد حسين حداد “حين تأتي القصيدة” نحو 75 قصيدة نثرية يغلب عليها الشعر الغزلي والوجداني بأسلوب الشاعر الخاص.

وقدم القراءة النقدية للديوان الشاعر والأديب إبراهيم الهاشم نيابة عن الدكتورة ميساء إبراهيم أستاذة اللغة العربية بجامعة البعث مبيناً أن الشاعر يصبغ فهمه لتجربة الحياة دون الغوص في المشاكل الإنسانية الكبرى بل من خلال التفاصيل الصغيرة .

يعتبر ديوان “عد بي إلي” الثالث للشاعرة هناء يزبك بعد ديواني “امرأة من نار” و”على شواطئ الشغف” وهو من القطع المتوسط ويحتوي على 41 قصيدة منوعة بين الغزل والوجدان والوطن والشعر القومي.

شاهد أيضاً

جورج ساند كاتبة فرنسية وقعت أعمالها باسم رجل.. فما السبب؟

شام تايمز – متابعة   تمر اليوم ذكرى ميلاد الكاتبة والروائية الفرنسية “أمانتين أورو لوسيل …