هاكاثون التراث والتكنولوجيا بدبي

شام تايمز – متابعة

أطلقت هيئة الثقافة والفنون “دبي للثقافة” هاكاثون “رحلة الإبداع” بالتعاون مع “سكِل لاب”، والذي سيُقام خلال الفترة من 22 إلى 29 حزيران.

يجمع هاكاثون الشبان المبدعين في أجواء تراثية فريدة داخل متحف الشندغة، ليخوضوا مغامرة تحفز مخيلاتهم، وتستكشف طاقاتهم الإبداعية.

ويحمل هاكاثون “رحلة الإبداع” نكهة مختلفة تتخطى التوقعات التقليدية. يصمم المنظمون تجربة حافلة بالتحديات، والتي تختبر قدرات المشاركين على التفكير خارج الصندوق. داخل متحف الشندغة، المعروف بجمالياته التراثية وطرازه المعماري العريق، يتحدى المشاركون الزمن والأفكار من خلال منافسات تسعى لاكتشاف القيم التراثية وإعادة صياغتها بلغة المستقبل.

يتوزع المشاركون إلى 12 فريقًا، يدخل كل منهم في سباق مع الزمن. لديهم أربع ساعات فقط لحل سلسلة من الألغاز والرموز المعقدة، التي تتطلب مزيجًا من التفكير التحليلي والإبداعي. يهدف الهاكاثون إلى تشجيع مهارات الفرق في إنتاج أفكار مبتكرة وتصاميم إبداعية، مستوحاة من عناصر التراث المحلي المتنوعة. هذا التحدي يضع المشاركين تحت ضغط زمني لتحفيزهم على الابتكار السريع والتفكير الإبداعي؛ ما يعزز من مهاراتهم في حل المشكلات والتعاون الفريقي.

شاهد أيضاً

عن الهيئة العامة السورية للكتاب.. صدور رواية “فِهرست الأحمر- طقوس غابيّة للونٍ بدائيّ”

شام تايمز – متابعة صدرت حديثاً  عن الهيئة العامة السورية للكتاب رواية ( صدرت حديثاً …