الشريط الإخباري

خمسة كتب لملابس أكثر استدامة

شام تايمز – متابعة

الأزياء المستدامة تسعى إلى تقليل الأثر البيئي السلبي وتحسين ظروف العمل في سلاسل التوريد. إذا كنت تبحثين عن طرق لجعل خزانة ملابسك أكثر استدامة، فإن هذه الكتب تعد نقطة انطلاق رائعة لتثقيف نفسك حول الموضة المستدامة.

 

رخيص: التكلفة العالية لثقافة الديسكاونت” – إلين روبيل شل

تشرح إلين روبيل شل في هذا الكتاب كيف تحول العالم بسبب التركيز المتواصل على الأسعار المنخفضة. تسلط الضوء بشكل خاص على كيفية ابتعاد الناس عن الملابس عالية الجودة والمتينة لصالح كميات هائلة من الملابس بأسعار معقولة. يكشف الكتاب عن هوس المستهلكين المتزايد بالخصومات والمساومات ويعرض الآثار السلبية للمنتجات الرخيصة وأسعار الخصم.

من المهد إلى المهد: إعادة صياغة الطريقة التي نصنع بها الأشياء” – ويليام ماكدونو ومايكل براونجارت

هذا الكتاب ليس مخصصًا للموضة فقط، ولكنه يقدم نظريات وأفكارًا حول التصميم المستدام يمكن تطبيقها على صناعة الأزياء. يدعو الكاتبان إلى إعادة التفكير في كيفية صنع المنتجات، بحيث يمكن إعادة تدويرها بالكامل دون إحداث أي ضرر بيئي.

“إمبراطورية الأشياء: كيف أصبحنا عالمًا من الاستهلاك، من القرن الخامس عشر إلى القرن الحادي والعشرين” – فرانك ترينتمان

يستكشف فرانك ترينتمان المعضلات الأساسية بصناعة الأزياء المرتبطة بالاستهلاك المفرط. ويناقش كيف جعلتنا الموضة السريعة نعتبر الملابس سلعة يمكن التخلص منها، وكيف ننفق الكثير على الأشياء التي لا نحتفظ بها لفترة كافية، كما يكشف عن الضرر البيئي الكبير الناتج عن هذه العادة.

“الموضة والاستدامة: التصميم من أجل التغيير” – كيت فليتشر وليندا جروس

تشرح كيت فليتشر وليندا جروس كيف تقود الاستدامة نظام الموضة الحالي. ويستعرض الكتاب الابتكارات الملموسة ونماذج الأعمال الجديدة، والدور الرئيس الذي يجب أن يلعبه كل مصمم لاستبدال الموضة السريعة بالأزياء المستدامة، ووضع معايير رائدة لصناعة النسيج والملابس العالمية.

“فاشونيوبوليس: ثمن الموضة السريعة ومستقبل الملابس” – دانا توماس

في هذا الكتاب، تقود دانا توماس تحقيقًا في الكارثة التي سببتها صناعة الملابس المتنامية، وتطرح أسئلة أساسية حول كيفية صنع ملابسنا، وتعرض أعمال المصممين والعلامات التجارية الذين يسعون لتحويل صناعة الأزياء نحو مستقبل أكثر استدامة، وتشرح دور الموضة في دعم الاقتصاد الدائري.

 

شاهد أيضاً

محاضرة للباحث “صالح خلوف” في فرع دير الزور لاتحاد الكتاب العرب

شام تايمز – متابعة أقام فرع دير الزور لاتحاد الكتاب العرب  محاضرة  بعنوان “لماذا انحسر …