الشريط الإخباري

بمشاركة سورية.. انطلاق دورة ألعاب دول بريكس الرياضية في روسيا الاتحادية

شام تايمز – متابعة

انطلقت في مدينة قازان الروسية، أمس الأربعاء، دورة ألعاب دول بريكس الرياضية بمشاركة أكثر من 3000 رياضي من 100 دولة بينها سورية، ويتضمن برنامج ألعاب الدورة التي تستمر حتى 24 الشهر الجاري 27 رياضة.

ومن المقرر أن تقام المنافسات في 16 منشأة رياضية في قازان، وفي الوقت نفسه ستقام مسابقات في موسيقا الروك أند رول والبريك كينغ في موسكو ويتنافس المشاركون في هذه الدورة على 387 مجموعة من الميداليات.

وقال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في رسالة ترحيب بالمشاركين وجهها عبر الفيديو خلال مراسم افتتاح الدورة: “إن هذه المسابقة الرياضية التي ستجمع أكثر من ثلاثة آلاف رياضي من حوالي مئة دولة حول العالم ستُظهر بوضوح انتصار القيم العالمية للرياضة وتكافؤ الفرص والنضال العادل الذي لا هوادة فيه”.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن الألعاب الرياضية التي تجري تحت رعاية مجموعة بريكس تشكل جزءاً مهماً من التفاعل السياسي والاقتصادي والإنساني الشامل حيث ينمو دور بريكس في الشؤون العالمية بسرعة مؤكداً أن المسابقة التي تستضيفها مدينتا قازان وموسكو تعكس بشكل كامل روح وشخصية مجموعة بريكس وهي رابطة للدول ذات السيادة التي تتطور بشكل ديناميكي، وتحافظ على هويتها، وتحل المشاكل واسعة النطاق معاً، وتضرب مثالاً للشراكة الحقيقية والعلاقات المتساوية القائمة على الثقة والصداقة القوية والتسامح واحترام مصالح بعضنا البعض.

وأعرب “بوتين” عن الثقة بأن شعبية وجاذبية هذه الألعاب ستنمو أيضاً عندما توحد المنافسات الرياضيين من جميع أنحاء العالم بعيداً عن التدخلات والضغوط السياسية.

وأوضح “بوتين” أنه لأول مرة يتم هذا العام إجراء المنافسات بشكل مفتوح ما يعني أن الألعاب ستصبح رمزاً آخر لتوسيع الحوار بين الثقافات، ومساهمة كبيرة في تعزيز الصداقة بين الشعوب والتفاعل المثمر بين الدول لمصلحة الشعوب والتنمية الشاملة.

وفي ختام رسالته أعلن بوتين افتتاح دورة ألعاب بريكس الرياضية 2024 متمنياً للرياضيين ومدربيهم بدايات ناجحة.

شاهد أيضاً

المايسترو “ميساك باغبودريان”: العلاقات السورية الصينية الثقافية متأصلة منذ سنوات

شام تايمز – لينا فرهودة تصوير: يعرب السالم نظّمت سفارة جمهورية الصين الشعبية في سورية، …