وقفتان في “نابلس” و”جنين” دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال

شام تايمز – متابعة

شارك عشرات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في وقفتين بمدينتي “نابلس” و”جنين” بالضفة الغربية دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، الذين يواجهون ممارسات عدوانية وقمعية بحقهم وخاصة منذ بداية العدوان على قطاع غزة في 7 تشرين الأول الماضي.

ورفع المشاركين في الوقفتين الأعلام الفلسطينية وصور عدد من الأسرى منددين بجرائم الاحتلال، ومشددين على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه قضية الأسرى وخاصة من اعتقلهم الاحتلال من قطاع غزة، والذين يرتكب بحقهم جريمة الإخفاء القسري حيث لا تتوفر أي معلومات حول مصيرهم، وفق وكالة “وفا”.

وأوضح “نصر أبو جيش” ممثل القوى الوطنية في “نابلس” أن ما يتعرض له الأسرى جريمة حرب وعلى المجتمع الدولي التحرك لوقفها ومحاسبة مرتكبيها، وتطبيق قرارات الأمم المتحدة وتحقيق آمال الشعب الفلسطيني وتطلعاته بإقامة دولته المستقلة.

من جهته، طالب “سياف أبو سيف” مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في “جنين” بتشكيل لجنة حقوقية دولية بشكل عاجل من أجل زيارة معتقلات الاحتلال والاطلاع على الظروف التي يعيشها الأسرى وفضح ما يتعرضون له من انتهاكات، مطالباً الهيئات الدولية المعنية بشؤون الأسرى بالضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته وفي مقدمتها الإهمال الطبي والتجويع.

شاهد أيضاً

“أونروا” يعلن عن عدد الموظفين الذين استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة

شام تايمز – متابعة أعلن “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” …