بمشاركة 50 جناحاً من المحافظات السورية مهرجان “بلاج العيد” يستقبل زواره بحسومات تصل إلى 35 %

شام تايمز_ حلب_ أنطوان بصمه جي

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، افتتح مهرجان “بلاج العيد” أبوابه في معهد حلب العلمي للبنين، مساء أمس، ليقدم احتفالية اقتصادية واجتماعية، ويضم المهرجان 50 جناحاً يعرضون مختلف احتياجات الأسرة من ألبسة ومنظفات وعطورات ومواد غذائية.

شهد المهرجان الذي تنظمه مؤسسة بلاج للمعارض والمهرجانات مشاركة واسعة من الورشات والمعامل الحلبية التي تقدم منتجاتها بأسعار مخفضة تتراوح بين 15_ 35 %، وليكون فرصة ذهبية لتشجيع المشاريع الصغيرة لعرض منتجاتها، وكسر حلقات الوساطة التجارية، مما يسمح للمستهلك بشراء المنتجات مباشرة من المنتج بأسعار مناسبة.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب المهندس “محمد فياض” أهمية الفعاليات والمهرجانات كونها تلبي احتياجات المواطنين من جميع المنتجات التي تحتاجها الأسرة قبيل عيد الأضحى المبارك، وتأتي أهمية مهرجانات التسوق كونها تساهم في تدوير العجلة الاقتصادية، بالتزامن مع التخفيضات والحسومات التي تصل إلى نحو 35 % .

وأشار المهندس “فياض” إلى أن محافظة حلب تقدم كل أشكال الدعم والتسهيلات لإقامة مثل هذه الفعاليات والمشاريع رغم الظروف الصعبة، وكونها تحقق الغاية منها بدفع الحركة الاقتصادية .

وبيّن “صلاح بلاج” مدير المؤسسة المنظمة للمهرجان أن عدد الأجنحة يصل إلى حوالي 50 جناحاً من شركات وطنية تشارك فيها عدد من المحافظات السورية ، ويشمل بضائع متنوعة من المواد الغذائية والألبسة والمنظفات وضيافة العيد، موضحاً أن المهرجان يشهد حسومات على جميع المنتجات ما بين 15 الى 35 % بالإضافة إلى مسابقات ثقافية يومية وتوزيع جوائز على الزوار.

في اليوم الأول استطاعت شركة “فاين” المتخصصة بصناعة منتجات التجميل كسب ثقة الزوار من خلال توزيع جوائز مجانية ضمن مسابقة ثقافية، حيث أكد المدير التنفيذي للشركة “أحمد عداب” لـ “شام تايمز” مشاركة الأولى ضمن المهرجان ويأتي ذلك بعد تأهيل معمل الشركة في المنصورة بعد تعرض المعمل للضرر، مبيناً أن عمر الشركة يتجاوز 47 عاماً وحاصلة على شهادة الأيزو الدولية، مؤكداً على طرح العديد من المنتجات الخاصة ببودرة الأطفال والشامبو العلاجي والبلسم الطبي مع تقديم حسومات تشجع الزوار على شراء المنتجات تصل إلى % ولعودة كسب ثقة الناس في المنتجات وللتأكيد على أن المنتج الوطني يضاهي الأجنبي.

“ياسر عطار” مشرف مبيعات في شركة الأفراح للمنظفات أوضح أن المشاركة لتوصيل المنتجات للمستهلك بشكل مباشر ولكسر الحلقات التجارية الوسيطة وبالتالي تخفيض الأسعار، مبيناً أن جناح الشركة يعرض منتجات جديدة مثل مزيل البقع بروائح مختلفة وأوزان عديدة، ويتم عرض المنتجات بسعر التكلفة للزوار.

تصوير: عبد المنعم الحمدو

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …