الشريط الإخباري

ربيع جان سفيراً لـ”الشارقة السينمائي للأطفال والشباب” في سورية

شام تايمز – متابعة

اختارت إدارة مهرجان “الشّارقة السّينمائي الدّولي للأطفال والشّباب” مؤخراً، الفنّان الشّاب ربيع جان سفيراً للمهرجان في سورية ، وقد كان جان محكّماً أيضاً في الدورة الماضية للمهرجان. وهو الآن يمارس مهمته كسفير، ويزور المدارس والمعاهد ويعرّف الأطفال والشّباب بأهداف المهرجان.

مهرجان “الشّارقة السّينمائي الدّولي للأطفال والشّباب مهمٌّ وفريدٌ من نوعه في المنطقة العربية، وهو خير مكان لمحبّي السّينما من الأطفال والشّباب لأنْ يطلقوا مخيلتهم ويعبّروا عن أفكارهم وثقافتهم السّينمائية.

والجدير ذكره أن شروط اختيار المحكم الواعد في هذا المهرجان أن يكون العمر بين 12 و20 والاهتمام بكل مجالات صناعة السينما ، وامتلاك مهارات التفكير النقدي والمهارات التحليلية ، والقدرة على حضور كل الاجتماعات المنظمة والانخراط بحوارات بنّاءة مع الزملاء المحكّمين ، وإظهار ميول اجتماعية والقدرة على بناء علاقات اجتماعية والتواصل بشكل فعّال بالعربية أو الإنكليزية، إلى جانب إنجاز فيديو تحليلي ونقد لفيلم ما بصوته على أن لا يتجاوز الخمس دقائق وألا يقلّ عن ثلاث دقائق، مع وضع صور ولقطات من الفيلم فيه، ومن ثم إرساله عبر ملف غوغل درايف إلى بريد المهرجان الإلكتروني المتوفر على حسابهم في انستغرام، حينها تقوم إدارة المهرجان باختيار عشرة مشاركين للانضمام إلى ورشة المحكّمين الواعدين وتدريبهم.

شاهد أيضاً

محاضرة للباحث “صالح خلوف” في فرع دير الزور لاتحاد الكتاب العرب

شام تايمز – متابعة أقام فرع دير الزور لاتحاد الكتاب العرب  محاضرة  بعنوان “لماذا انحسر …