حلب تحتفي بأيقونتها الأدبية.. تكريم الأديب “محمد أبو معتوق” في ثقافي العزيزية

شام تايمز _حلب_ أنطوان بصمه جي

احتضن المسرح الثقافي العربي في حي العزيزية أمسية تكريمية للأديب “محمد أبو معتوق”، وذلك في مبادرة مشتركة بين مديرية الثقافة في حلب وجمعيتي بيت القصيد وأصدقاء اللغة العربية الثقافيتين.

وشهدت الأمسية حضوراً لافتاً من كوكبة كبار الأدباء والشعراء والمهتمين بالثقافة، الذين حرصوا على التعبير عن تقديرهم لمسيرة الأديب “أبو معتوق” وإبداعاته المتميزة.

تخللت الأمسية فقرات فنية متنوعة جسّدت بعضاً من أعمال الأديب أبو معتوق، شملت عرضاً لفيلم وثائقي عن حياته وإنجازاته، وعروضًا مسرحية وشعرية غنائية مستوحاة من مؤلفاته. كما أقيمت ندوة حوارية ناقشت إبداعات الأديب أبو معتوق وتأثيره على الساحة الأدبية العربية.

من جانبه، أكد “أمجد بري” رئيس مجلس إدارة جمعية بيت القصيد الثقافية، على أهمية التكريم كونه يُجسد قيم التقدير والاعتراف بالإنجازات، ويساهم في تعزيز التواصل بين الأجيال. وأشار “بري” إلى أن الأديب أبو “معتوق” يُمثل نموذجًا يحتذى به للشباب، لما يتمتع به من موهبة فذة وإخلاصٍ للكلمة، مبيناً أن التكريم يأتي ضمن سلسلة من الأمسيات التي تقيمها الجمعية تكريماً للشخصيات الأدبية والثقافية والفنية المتميزة، تقديراً لعطائهم الكبير وإسهاماتهم القيّمة في إثراء المشهد الثقافي العربي.

“جمال الطرابلسي” رئيس جمعية أصدقاء اللغة العربية ألقى كلمةً عبّر فيها عن سعادته بمشاركة جمعيته في تكريم الأديب “أبو معتوق”، واصفاً إياه بـ “أيقونة حلب الأدبية”. وأضاف أن “أبو معتوق” استطاع من خلال مؤلفاته أن يُجسّد روح حلب ويُبرز إرثها الثقافي العريق، وأن يُسهم في تعزيز الهوية العربية الأصيلة.

في حين عبّر الأديب “محمد أبو معتوق” عن عميق شكره وتقديره لجميع من شارك في تكريمه، مؤكداً أن هذا التكريم يُمثل حافزاً له لمواصلة عطائه الأدبي والإبداعي.

كما أشار “أبو معتوق” إلى أهمية التعاون بين الأجيال، ودعا الشباب إلى الاستفادة من تجارب كبار الأدباء والاستفادة من معارفهم.

أُسدل الستار على أمسية تكريم الأديب محمد أبو معتوق، تاركةً وراءها انطباعاً عميقاً في نفوس الحاضرين، الذين أشادوا جميعًا بأهمية هذا التكريم كونه يُمثل تكريماً للثقافة العربية والإبداع الأدبي.

شاهد أيضاً

بركان “إيبيكو” يقذف عموداً من الرماد البركاني

شام تايمز – متابعة أعلن المكتب الإعلامي لوزارة حالات الطوارئ في مقاطعة “سخالين” أن بركان …