الأمم المتحدة تدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لخفض الانبعاثات الحرارية

شام تايمز – متابعة

حذر الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” من دفع كوكب الأرض إلى حافة الهاوية بعد تحطيم أرقام قياسية في درجات الحرارة العالمية، مبيناً أن تداعيات التغيرات المناخية هي نتاج تصرفات البشر الذين يحصدون ما زرعوه.

وقال “غوتيريش” في كلمة له حول العمل المناخي في نيويورك: إن “هناك حاجة إلى مخرج من الطريق السريع المؤدي إلى الجحيم المناخي”، موضحاً أن آخر البيانات الصادرة من مرصد “كوبرنيكوس” لتغير المناخ التابع للمفوضية الأوروبية أظهرت أن أيار الماضي كان الأشد حرارة على الإطلاق، وفق “مركز أنباء الأمم المتحدة”.

وأضاف “غوتيريش” إنه “بعد ما يقرب من 10 سنوات على اعتماد اتفاق باريس فإن هدف الإبقاء على الاحترار العالمي على المدى الطويل في حدود 1.5 درجة مئوية معلق بخيط رفيع، وأننا لسنا فحسب في خطر.. إننا نحن الخطر”.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة: إن “الانبعاثات العالمية ينبغي أن تنخفض بنسبة 9% كل عام حتى 2030، للحفاظ على إمكانية الإبقاء على الاحترار في حدود 1.5 درجة مئوية لكنها بدلاً من ذلك تنحو منحى خاطئاً”.

ودعا “غوتيريش” إلى اتخاذ إجراءات عاجلة تتضمن إجراء تخفيضات هائلة في الانبعاثات الحرارية، مطالباً بتوفير الدعم التكنولوجي والمالي لأزمة التغير المناخي.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار الذهب محلياً

شام تايمز – متابعة ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية، اليوم السبت، 16 ألف ليرة …