مصرف التسليف يكشف عن قيمة القروض حتى نهاية نيسان الماضي

شام تايمز – متابعة

كشف معاون مدير مصرف التسليف الشعبي “عدنان حسن” أن كتلة القروض التي منحها المصرف منذ بداية العام حتى نهاية شهر نيسان الماضي بلغت 72 مليار و759 مليون ليرة سورية، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأوضح “حسن” أن عدد القروض الممنوحة بلغ 10422 قرضاً منها 1952 قرضاً منحت لقروض الطاقة المتجددة بالتنسيق مع “صندوق دعم الطاقات المتجددة” بقيمة تقارب 38 ملياراً، مشيراً إلى أن المصرف يبذل جهوداً كبيرة في دعم قروض الطاقة حيث منح خلال العام 2023 ما يصل إلى 28 ملياراً منحت لـ 1680 مقترضاً.

وبين “حسن” أن المصرف يعمل حالياً على إطلاق الدفع الإلكتروني حيث سيقوم كخطوة أولى بتفعيل دفع الفواتير عن طريق فروع المصرف، ولاحقاً سيتم تطويرها لتصبح عن طريق الموبايل والتطبيقات الإلكترونية.

وأشار “حسن” إلى أن المصرف مستمر في منح القروض بمختلف أنواعها سواء القروض الشخصية الخاصة بذوي الدخل المحدود أو قروض الطاقة المتجددة أو قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، التي صدرت التعليمات والضوابط الخاصة بها بداية الشهر الحالي.

ونفى “حسن” ما تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن إيقاف منح القروض الشخصية، مؤكداً أن المصرف مستمر في منح القروض ضمن الخطة التسليفية المحددة شهرياً لهذا المنتج، إضافة إلى استمراره في منح القروض بكل أنواعها ضمن ما هو مخطط ومتاح حالياً.

 

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …