السفارة الإندونيسية توجّه دعوة لشبكة “شام تايمز” الإعلامية لإجراء رحلة سياحية تعريفية 

شام تايمز – جود دقماق

وجهت السفارة الإندونيسية دعوة خاصة لشبكة “شام تايمز” الإعلامية، وذلك لإجراء رحلة سياحية تعريفية في مدن جمهورية إندونيسيا، وذلك ابتداءً من 24 أيار حتى 4 حزيران، حيث تسلّم الدعوة مديرها العام “زياد الموح”، بحضور المدير التنفيذي “ماهر رمضان”، وكادر الشبكة.

وقبلت “شام تايمز” الدعوة من قبل السفارة، حيث سيمثلها خلال الرحلة مدير محتواها والمسؤول الفني فيها “إياد محمد السلفيتي” نظراً لخبرته الطويلة في التصوير والتصميم والإخراج والعمل الصحفي.

وحول الرحلة، أعرب “السلفيتي” عن سعادته في هذه الدعوة، لافتاً إلى أنها تتيح له التعرّف على الثقافات الآسيوية وخصوصاً “إندونيسيا”، كما أنها في المقابل فرصة لنقل الحضارات والثقافات العربية والسورية تحديداً للشعب الإندونيسي.

وأضاف “السلفيتي”: “نحن في شبكة “شام تايمز” وانطلاقاً من المسؤولية المجتمعية والمهنية نسعى دائماً إلى ترك بصمة خاصة في كل مكان نتواجد فيه، وأتمنى أن أتمكّن من خلال هذه الزيارة إلى الإحاطة بأكبر كم من المعلومات، وزيارة أهم الأماكن السياحية والتاريخية في هذه الدولة”.

بدورها، نوّهت “لينا فرهودة” مديرة التحرير بأهمية هذه الرحلة، موجهةً الشكر للسفارة الإندونيسية على هذه الفرصة والتي تسهم بدورها في التبادل الثقافي والحضاري، لافتةً إلى أنها بمثابة صلة الوصل بين الشعبين، مضيفةً: “في إندونيسيا من المعالم السياحية والتاريخية ما يستحق الوقوف عنده وتسليط الضوء عليه لما فيها من تنوّع لافت”.

وتابعت: “سنعمل جاهدين في “شام تايمز” لنكون عين الأستاذ “إياد السلفيتي” من إندونيسيا إلى دمشق، لننقل جمال وحضارة هذه الدولة كما تستحق”.

وتضم جمهورية إندونيسيا 17 ألف و508 جزيرة ويبلغ عدد سكانها نحو 266 مليون نسمة وشعارها الوطني هو “الوحدة في التنوع” وهي عضو مؤسس في رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”، وحركة عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامي كما أنها عضو في مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية في العالم واقتصادها هو الـ 16 عالمياً.

ويغلب على إندونيسيا السياحة البحرية حيث تشكل الشواطئ الرملية فيها وجهات محببة لمعظم السيّاح فيها، كما أنها تضم الكثير من الأماكن الطبيعية الساحرة كالشلالات والبحيرات وغيرها، بالإضافة إلى الكثير من المعابد الأثرية و المباني التاريخية.

وتعد السفارة الإندونيسية في الجمهورية العربية السورية ممثلةً بالسفير “واجد فوزي” رائدة في إقامة وتنظيم الفعاليات والأنشطة المجتمعية والثقافية، كما تعمل السفارة على تعزيز العلاقات الإندونيسية السورية على الأصعدة كافةً.

كما تسعى السفارة السورية في جاكرتا ممثلةً بالسفير “عبد المنعم عنان” إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وتعمل على إقامة مختلف الفعاليات والأنشطة بهدف توثيق الارتباط وتطوير العلاقات.

 

إشراف – مدير عام شبكة “شام تايمز” الإعلامية.. رئيس تحريرها: زياد الموح 

شاهد أيضاً

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال الـ 24 الساعة الماضية

شام تايمز – متابعة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ …