“الخامنئي”: إيران فقدت باستشهاد “رئيسي” شخصية بارزة ومسؤولاً مخلصاً

شام تايمز – متابعة

أكد “علي الخامنئي” قائد الثورة الإسلامية في إيران، أن إيران فقدت باستشهاد الرئيس “إبراهيم رئيسي” شخصية بارزة ومسؤولاً مخلصاً وجدياً.

وقال “الخامنئي” خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي “محمد شياع السوداني” الذي يزور طهران حالياً لحضور مراسم تشييع الشهداء الرئيس “إبراهيم رئيسي”، ووزير الخارجية حسين “أمير عبد اللهيان” ورفاقهما: إنه “وفق الدستور تقع على المكلف بترأس السلطة التنفيذية محمد مخبر مسؤولية كبيرة، وهو سيواصل مسيرة التعاون مع الحكومة العراقية”.

من جانبه، أعرب “السوداني” خلال اللقاء عن تعازيه نيابة عن حكومة وشعب بلاده لقائد الثورة الإسلامية وإيران حكومةً وشعباً، مشيراً إلى أن المشاركة الشعبية الحاشدة بتشييع الشهداء تعكس عمق العلاقة بين المسؤولين والشعب.

ويشارك 50 وفداً أجنبياً رفيع المستوى في المراسم التي ستقام بعد ظهر اليوم، لتشييع الشهداء “رئيسي” و”عبد اللهيان” ورفاقهما وسيكون من بين المشاركين الأجانب نحو 10 وفود على مستوى القادة، ونحو 20 وفداً على مستوى الوزراء، والباقي على مستويات مختلفة مثل رؤساء البرلمانات والمبعوثين الخاصين وغيرهم.

وانطلقت، اليوم الأربعاء، مراسم تشييع وتوديع الشهداء، بحضور عدد كبير من أهالي طهران ورؤساء السلطات الثلاث، وجمع من مسؤولي البلاد، كما تقاطرت حشود جماهيرية غفيرة على جامعة طهران للمشاركة في المراسم.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …