الصين تجدد الدعوة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شام تايمز – متابعة

جددت الصين دعوتها لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، مؤكدةً موقفها الداعم للتوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

وفي إحاطة صحفية نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية دعا المتحدث باسم الخارجية الصينية “وانغ ون بين” إلى “وضع حد للعقاب الجماعي الذي ترتكبه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني”، مشيراً إلى أن بلاده “لطالما وقفت إلى جانب العدالة والقانون الدولي فيما يخص القضية الفلسطينية”.

وفي إشارة إلى طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية “كريم أحمد خان” إصدار مذكرة توقيف بحق رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” ووزير حربه “يواف غالانت” بسبب ارتكابهما جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة، أعرب “وانغ” عن أمل الصين بأن “تحافظ المحكمة على موقفها الموضوعي وغير المنحاز وتمارس صلاحياتها تماشياً مع القانون”.

إلى ذلك، طالب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة “فو تسونغ” بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على مدينة رفح في قطاع غزة، وقال في جلسة لمجلس الأمن: “إن إسرائيل التي تواجه معارضة قوية من المجتمع الدولي لا تزال تمضي قدما في هجومها واسع نطاق على رفح ما يدفع مرة أخرى مئات الآلاف من سكان غزة إلى النزوح”، معرباً عن قلق الصين البالغ ومعارضتها القوية للعدوان الإسرائيلي.

وأكد “تسونغ” ضرورة اتخاذ الولايات المتحدة إجراءات فورية باعتبارها الدولة التي لديها تأثير كبير على كيان الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الكارثة الإنسانية الحالية في غزة لا يمكن تصورها إذ إن احتلال معبر رفح الحدودي أعاق بشكل خطير وصول المساعدات الإنسانية.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …