مع وصول المنافسات إلى الجولة الأخيرة.. نجوم حسموا لقب الهداف بالدوريات الأوروبية

شام تايمز – متابعة

اقترب نجوم الدوريات الأوروبية الكبرى من حسم جائزة هداف كلّ مسابقة محلية في موسم 2023-2024، مع وصول المنافسات إلى الجولة الأخيرة، إذ يبدو الفارق واسعاً بين صاحب الصدارة والوصيف، باستثناء الدوري الإسباني بسبب التقارب بين المتنافسين، ووجود أكثر من مرشح للفوز بجائزة “البيتشيتشي” بعد موسمٍ طويل ومليء بالتحديات.

وبعدما حسمها مهاجم نادي بايرن ميونيخ “هاري كين”، لصالحه في الدوري الألماني، بعدما سجل 36 مرة بمعدل 1,13 هدف في كلّ مباراة، وبفارق 8 أهداف عن الدولي “الغيني سيرهو غيراسي”، الذي اكتفى بتسجيل 28 هدفاً في 28 مباراة معدل هدف في اللقاء، ولم يعد يفصل الدوريات الأوروبية عن خط النهاية سوى جولة أو جولتين، وهو ما يفسح المجال للتعرّف إلى هوية الفائزين بجائزة أفضل هداف، وذلك وفقاً لما نشرته مجلة “ليكيب” الفرنسية.

ويتصدّر النجم الأرجنتيني “مارتينيز” قائمة هدافي الدوري الإيطالي، وسيكون من الصعب تجاوز النجم الفرنسي “كيليان مبابي”، في قائمة هدافي الدوري الفرنسي.

وللموسم الثاني على التوالي، حصد النجم النرويجي “إرلينغ هالاند”، جائزة أفضل هداف في الدوري الإنكليزي الممتاز، بينما يأتي مهاجم نادي تشلسي، “كول بالمر” في المرتبة الثانية، وفي الدوري الإسباني بسوبر “الهاتريك” الذي سجله في مرمى ريال مدريد تصدر النرويجي مهاجم “فياريال” لائحة الهدافين برصيد 23 هدفاً.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …