مؤسسة المدربين السوريين تشارك في الرعاية الإعلامية لزيارة النادي الدبلوماسي للمنشأة الصناعية لمجموعة الكسم للصناعات الهندسية “رامكو”

شام تايمز – جود دقماق

تصوير: مأمون كلحو – يعرب السالم

شاركت مؤسسة المدربين السوريين بالتغطية الإعلامية للزيارة التي أجراها النادي الدبلوماسي في سورية للمنشأة الصناعية لمجموعة الكسم للصناعات الهندسية “رامكو” في مقرها، والتي جاءت على هامش دعوة خاصة موجهة من قبل مجلس إدارة المنشأة للتعرّف على المراحل التي مرّت بها منذ لحظات الدمار التي تعرض لها خلال الحرب إلى مرحلة التعافي التي تعيشها الآن، حيث كان باستقبالهم السيد “غسان الكسم” رئيس مجلس الإدارة، وعقيلته.

وجاءت الزيارة بحضور “رزان الدباس” مديرة التسويق في مجموعة الكسم للصناعات الهندسية “رامكو”، ومجموعة من كادر عمل المنشأة.

وجال سيدات النادي في أقسام المنشأة، وتعرّفوا على مراحل صناعة الأجهزة الكهربائية منذ المراحل الأولى وحتى نهايتها، كما أثنوا خلال جولتهم على طريقة العمل المتقنة والجودة، وروح الفريق الموجودة في المنشأة، مؤكدين على أن الطموح والإدارة التي يعمل بها القائمون عليها مثال يحتذى به، منوّهين بأن ثقتهم بالمنتجات السورية وإيمانهم بها زاد من خلال هذه الزيارة.

تأسست مجموعة الكسم للصناعات الهندسية “رامكو” منذ عام 1993م، وتخصصت بصناعة الأدوات المنزلية الكهربائية، وتتوضع الشركة قرب العاصمة السورية دمشق في مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق، وتنتج أكثر من خمسين منتجاً من الأدوات المنزلية الكهربائية بجودة عالية ومنافسة عالمية، كما تنتشر في لبنان والأردن والعراق وتركيا، وغيرها.

وتعتمد مجموعة الكسم على التصنيع وتوفير أغلب مستلزمات الإنتاج ضمن مصنعها لضمان النوعية والجودة العالية والقدرة على تلبية احتياجات عملائها الخاصة، وتوفر خدمة الصيانة من خلال مراكزها في كافة المحافظات السورية.

وتركز رؤية مجموعة الكسم على بناء علاقة مميزة مع عملائها كافة، سواء كانوا بائعين وموزعين أو مستهلكين، وذلك من خلال تبني استراتيجية طويلة الأمد تولي أهمية لبناء الشراكة والثقة أكثر من الانتشار السريع وزيادة الربح.

السيد “غسان الكسم” هو رئيس مجلس إدارة مجموعة الكسم للصناعات الهندسية “رامكو”، ويحمل ماجستير في إدارة الأعمال من  كندا، عمل كعضو مجلس إدارة هيئة الاستثمار في رئاسة مجلس الوزراء ممثلا لغرفة الصناعة عام 2009م، وأمين سر و عضو مؤسس لاتحاد المصدرين عام 2010م، ونائب رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الصيني عام 2009م، وممثل اتحاد غرف الصناعة لدى المديرية العامة للجمارك و التسعير ووزارة الاقتصاد (مكتب التدخل السريع) ووزارة الكهرباء.

وأسس شركة “ميراكو” لاستيراد الإلكترونيات، وشركة رامكو لصناعة أدوات المنزلية الكهربائية، و صناعة التكييف و التبريد والغسالات، إضافة إلى تأسيس شركة الكسم للصناعات الإلكترونية كيترون.

وبدأ النادي الدبلوماسي بسورية، نشاطه منذ أكثر من ثلاثين عاماً، تحت رعاية وزارة الخارجية والمغتربين، حيث يضم أعضاء من السلك الدبلوماسي، من زوجات السفراء والقائمين بالأعمال المعتمدين لدى الجمهورية العربية السورية، أو أعضاء المنظّمات الدولية وزوجات القناصل الفخرية، والرئيس الفخري للنادي الدبلوماسي عقيلة وزير الخارجية السيدة “شكرية مقداد”، كما يرأس النادي الحالي عقيلة السفير الليبي السيدة “آية بن شعبان”.

التغطية الإعلامية شبكة “شام تايمز” الإعلامية بالتعاون مع السفارة الليبية في سورية، ومؤسسة المدربين السوريين.

شاهد أيضاً

الفنان “يامن الحجلي” ينتقد الدراما المعربة

شام تايمز – متابعة رد الفنان “يامن الحجلي” بطريقة ساخرة على تصريحات الفنان “عابد فهد”، …