ما أضرار الفيتامينات اليومية؟

شام تايمز- متابعة 

أكد خبراء التغذية أن المكملات الغذائية لا تتكون فقط من الفيتامينات الرئيسية، وغالباً ما تحتوي على عناصر مثل E والجيلاتين، التي تساعد على تحسين مدة صلاحية المنتج النهائي، وفقاً لموقع “إكسبريس”.

وأوضحت طبيبة التغذية، “كارول غرانجر يعتقد الناس أن المكملات الغذائية صحية، وفي حين أن بعضها يمكن أن يكون كذلك، فإن البعض الآخر يمكن أن يكون ضاراً بالصحة مثل الأطعمة الفائقة المعالجة عندما يتم تناولها بانتظام بكميات كبيرة.

وتقول “إيمي بينبو ، خبيرة التغذية: “إذا تم استخدام المواد المضافة لمساعدة الشركة المصنعة بدلاً من إضافة فائدة صحية، فابحث بشكل أعمق واطرح الأسئلة”.

وأوضافت “إيمي”: “إن نموذج قرص الدواء يتطلب مواد رابطة وغراء لتثبيت المواد معاً في قرص واحد، بينما تحتوي الكبسولات على العناصر الغذائية والمكونات في غلاف مشتق من السليلوز النباتي، ما يجعلها أقل معالجة بشكل فائق.

وتابعت “بينبو” : “غالباً ما تستخدم الأقراص البيضاء من المكملات الغذائية ثاني أكسيد “التيتانيوم” لجعل المظهر موحداً، وتُستخدم المادة نفسها لتبييض معجون الأسنان، لكن هيئة سلامة الأغذية الأوروبية حظرت مؤخراً ثاني أكسيد التيتانيوم في الأغذية والمكملات الغذائية في الاتحاد الأوروبي”.

وغالباً ما تكون الكبسولات التي تحتوي على مكونات من مصادر طبيعية بألوان الطبيعة، مثل البيج الفاتح والأخضر، وتختلف من دفعة إلى أخرى حسب الموسم.

الجدير بالذكر أن الفيتامينات والمكملات الغذائية لا تعد بديلاً للنظام الغذائي الصحي لذا، يوصى بالتركيز على الطعام أولاً والسعي لتحقيق التوازن.

 

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …