مشرعون ديمقراطيون لـ”بايدن”: “إسرائيل” تنتهك القانون الأمريكي

شام تايمز – متابعة

أكد مشرعون من الحزب الديمقراطي الأمريكي في رسالة وجهوها للرئيس الأمريكي “جو بايدن”، أنه ثمة أدلة كافية تثبت أن “إسرائيل” انتهكت القانون الأمريكي من خلال تقييد تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

وأشار المشرعون في الرسالة التي وقع عليها 86 من الأعضاء الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي، إلى القيود التي تفرضها “إسرائيل” على المساعدات، وإلى عدم استجابتها للمطالب المتكررة بفتح ما يكفي من الطرق البحرية والبرية لتوصيل المساعدات إلى سكان قطاع غزة، وفق وكالة “رويترز”.

وأوضح المشرعون أن هناك تقارير تفيد بأن “إسرائيل” لم تسمح بدخول ما يكفي من الغذاء لتجنب المجاعة، وفرضت نظاماً وقيوداً تعسفية على المساعدات ما أعاق الإمدادات، مطالبين إدارة بلادهم باتخاذ كل الخطوات الممكنة لمنع وقوع المزيد من الكوارث الإنسانية في غزة.

وفي سياق متصل، أكدت “سيندي مكين” المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم التحدة في تصريحات أن هناك الآن مجاعة شاملة شمال غزة، معربةً عن أملها في التوصل إلى وقف لإطلاق النار حتى يتسنى تسليم المزيد من المساعدات على نحو أسرع ودون قيود، وفقاً لشبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية.

ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، أمس الجمعة، فإن عدد ضحايا حرب الإبادة الجماعية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 34622 شهيداً، و77868 جريحاً.

شاهد أيضاً

الفنان “وليد الحلاني” يطرح جديده

شام تايمز – متابعة طرح الفنان “وليد الحلاني” فيديو كليب أغنيته الجديدة “كيف”، وصوّر الحلاني …