الشرطة الأمريكية تقتحم حرم جامعة “كولومبيا” وتعتقل طلاباً مناصرين لفلسطين

شام تايمز – متابعة

اقتحمت شرطة مدينة نيويورك الأمريكية جامعة “كولومبيا” التي تشهد احتجاجات مناصرة لفلسطين، واعتقلت العديد من الطلاب المشاركين في اعتصام تشهده الجامعة منذ أيام، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

واحتشد عناصر لشرطة مدينة نيويورك في الشوارع خارج حرم جامعة “كولومبيا”، وبدؤوا في إصدار أوامر للطلاب بإخلاء الحرم الجامعي قبل أن يقتحموا المكان ويعتدوا على بعض المشاركين، وفق شبكة “سي إن إن” الإخبارية.

وأشارت الشبكة إلى أن عناصر الشرطة اقتحموا قاعة “هاميلتون”، التي تعتبر من المباني الرئيسية في الجامعة، وكان يعتصم فيها عدد من الطلاب وقاموا بإخلاء متظاهرين وصحفيين بالقوة، واعتقال عدد من المعتصمين بعد تكبيل أيديهم.

وأقر متحدث باسم الشرطة باستخدام ذخائر متفجرة عند اقتحام حرم جامعة “كولومبيا”، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ هذه العملية بناء على طلب من إدارة الجامعة.

وكانت جامعة “كولومبيا” النقطة المحورية للاحتجاجات الطلابية التي امتدت إلى عشرات الكليات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، للتعبير عن الرفض للعدوان الإسرائيلي الوحشي المستمر على غزة والسياسة الأمريكية الداعمة لهذا العدوان.

وهدد مسؤولون بجامعة “كولومبيا”، أمس الثلاثاء، بفصل طلاب اعتصموا في مبنى دراسي، مع اشتداد المواجهة بين الإداريين والناشطين المؤيدين للفلسطينيين في حرم الجامعة الواقعة بمدينة نيويورك.

واعتقلت الشرطة الأمريكية أمس أيضاً عشرات المتظاهرين المؤيدين للشعب الفلسطيني في جامعة “تكساس” بمدينة “أوستن” بالولاية، وعمدت إلى تفكيك مخيمهم بالقوة، وذلك مع تواصل الاحتجاجات الواسعة فى الجامعات الأمريكية المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي وقت سابق من نيسان الماضي، بدأ طلاب مناهضون للعدوان الإسرائيلي على غزة اعتصاماً بحرم جامعة “كولومبيا” في نيويورك، وطالبوا إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية، وسحب استثماراتها في شركات تدعم كيان الاحتلال، ورغم تدخل الشرطة واعتقال عشرات الطلاب توسعت المظاهرات وامتدت إلى عشرات الجامعات الأمريكية، منها جامعة “هارفارد” و”جورج واشنطن” و”نيويورك” و”ييل”، ومعهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا، و”نورث كارولينا” وغيرها.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …