“غولدن مايلستون” و”اتحاد المدربين العرب” يخرّجان طلاب  دبلوم التأهيل والتدريب في الترجمة المهنية

شام تايمز – جود دقماق 

أقام معهد “غولدن مايلستون” و”اتحاد المدربين العرب”، أمس السبت، حفل لخريجي طلاب “دبلوم التأهيل والتدريب في الترجمة المهنية” بالتعاون مع مؤسسة “المدربين السوريين”.

وأكد “سامي الذهبي” مدير ومؤسس “غولدن مايلستون” للغات والإنجاز الذهبي للسياحة و”IELTS” في دمشق، على النجاح الكبير لدبلوم الترجمة المهنية الذي أقيم لأول مرة في المعهد، مشيراً إلى تدريب الطلاب على مجالات عديدة كـ “الاقتصادية و السياسية والطبية”.

وأوضح “الذهبي” أن الترجمة لا تقتصر على حقل أو مجال واحد لذلك من الضروري أن يكون المترجم متمكن من عدة مجالات، لافتاً إلى أن دبلوم الترجمة يساعد الطلاب ممن يرغبون بإنجاز شيء في حياتهم العملية أو بسوق العمل بـ “ترجمة الكتب أو ترجمة الوثائق الاحترافية أو العقود التجارية”.

وقالت الدكتورة “ديمة بركات” مدير تدريب ومدرب معتمد في اتحاد المدربين العرب – عضو مجلس أمناء مؤسسة المدربين السوريين: “يسعدنا ويشرفنا في مؤسسة المدرّبين السوريين أن نشارك معهد مايلستون حفل تخريج طلبة دبلوم الترجمة المهنيّة/ المرحلة الأولى، الذي نفذ بالتعاون والشراكة مع اتحاد المدرّبين العرب، ومؤسسة المدرّبين السوريين وعددهم (10) طلاب”.

وأضافت “بركات”: “انطلقنا في مؤسسة المدربين السوريين من دعم برامج تأهيل اللغات لما له من أهمية في سوق العمل، وتفعيلاً لخطتنا في هذا المسار المهم المتعلق بتمكين اللغات ومهاراتها ورفع الكفاءة اللّغويّة لدى فئات المجتمع السوريّ كافةً، ونحن إذاً نشارك في خلق مدرّبين محترفين في تعليم اللغة الإنكليزية وفق الطرق الحديثة التفاعيليّة، نكون قد بدأنا في خلق الدوائر المنجزة التي نأمل أن تكبر لتصل لكل مكان ولكل فرد في مجتمعنا السوريّ المقبل على مرحلة مهمة تحتاج إلى التمهير والتمكين”.

وأعرب “زياد الموح” رئيس مجلس أمناء مؤسسة المدربين السوريين – مدير عام شبكة “شام تايمز” الإعلامية، عن سروره بوجود كوكبة من الشباب السوري، مشيراً إلى أهمية تخريج أول مرحلة من “دبلوم التأهيل والتدريب في الترجمة المهنية”، مؤكداً أن التعامل تم بحالة تشاركية ما بين “غولدن مايلستون” و “اتحاد المدربين العرب” العامل ضمن نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

ونوه “الموح” إلى أن التدريب حدث في مكان تاريخي وهو منزل الرئيس الأسبق لسورية “شكري القوتلي” الذي يحتضن مركز ومعهد علمي أكاديمي مستثمر من قبل “مايلستون” كمركز إنجاز ذهبي للسياحة والتدريب السياحي، وأيضاً لتدريب اللغات.

ونقل” الموح” أثناء التخريج تحيات من قبل رئيس الاتحاد الدكتور “يونس خطابية”، والأمين العام الدكتورة “رولا محمد خير” للطلاب الخريجين.

ويُعتبر “اتحاد المدربين العرب” منظمة اعتماد عربية تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ضمن جامعة الدول العربية، وتعمل على تأصيل مهنة التدريب واعتماد المدربين والعاملين في مجال التدريب والبرامج التدريبية وفق شهادة معتمدة في جميع الدول العربية، علماً أنه يتخذ من مدينة عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية مقراً رئيساً له.

وتم إشهار مؤسسة المدربين السوريين بقرار من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل برقم /1697/ تاريخ 6-8-2023م، وبقرار المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق رقم /675/ تاريخ 17- 7- 2023م، وتصنف مؤسسة المدربين السوريين ضمن مجال “التعليم والتمكين – الرياضة والثقافة والفنون”.

ومن أهداف مؤسسة المدربين السوريين تأصيل مهنة التدريب، وإتاحة فرصة التدريب للجميع بموجب قواعد تدريبية سليمة، والعمل على مواكبة تطوير المناهج التدريبية والارتقاء بها، وتعزيز ثقافة التدريب والعمل على تحسين أداء الأفراد والمؤسسات من خلال التدريب التخصصي، ويترأس مجلس أمناء مؤسسة المدربين السوريين المدرب الدولي “زياد الموح”.

وتأسس معهد “غولدن مايلستون” عام 2018، وحقق أصداءً جيّدة عند الطلاب خاصة طلاب الجامعات، أما الفئة التي يستهدفها المركز فهي من عمر الـ 18 إلى الـ 60 عاماً، حيث تشمل كل الفئات العمرية وبكافة الاختصاصات.

شاهد أيضاً

انخفاض سعر الذهب محلياً

شام تايمز- متابعة  خفض سعر الذهب في السوق المحلية ،اليوم الإثنين، 10 آلاف ليرة سورية …