رئيس مؤسسة القدس الدولية: المؤتمر العلمي الثاني يتمتع بطابع علمي وأكاديمي وبحثي ويضم بنك عقول يملك رؤى وأبحاث متخصصة

شام تايمز – لينا فرهودة

أكّد “خلف المفتاح” رئيس مؤسسة القدس الدولية – سورية أن المؤتمر العلمي الثاني والذي يقام في كلية الآداب والعلوم الإنسانية يكتسب أهميته من الطابع العلمي والأكاديمي والبحثي الذي يتمتع بهم، لافتاً إلى ضرورة تشكيل وعي تاريخي حقيقي بما يجري سواء في الماضي أو الحاضر.

وأضاف “المفتاح”: “مهم جداً أن نشكل وعي مطابق لوعي الكتاب والباحثين الذين يقرؤون الأحداث ويحللونها من خلال معايير علمية، خصوصاً في ظل معاناتنا من مشكلة في فهم التاريخ، حيث غالباً ما ننحاز إلى روايات تاريخية غير دقيقة، وذلك بسبب غياب السردية العربية لهكذا قضايا”.

ونوّه “المفتاح” بضرورة التركيز على مراكز الأبحاث والدراسات وكل أشكال إنتاج المعرفة، قائلاً: “نعاني من مشكلة في هذا المجال، ولا تتوفر لدينا مراكز أبحاث متخصصة، لذلك مهم جداً التركيز على بناء بنية بحثية وعلمية، والتركيز على هذه المراكز بوصفها بنك عقول، تقدم رؤى وأفكار وسياسات تدعم توجهاتنا السياسية والاقتصادية والفكرية”.

وختم “المفتاح” بالقول: “أن يكون النشاط اليوم في جامعة دمشق العريقة، وأمام بنك عقول لديه رؤى وأبحاث متخصصة، يشعرنا بوجود محوصلة لكل هذه الأفكار من خلال صياغة برنامج يكون خريطة طريق للأجيال”.

شاهد أيضاً

الفنانة “نوال الزغبي” تستعد لطرح ألبومها الجديد

شام تايمز – متابعة أعلنت الفنانة “نوال الزغبي” مؤخراً عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات …