الشريط الإخباري

وزير السياحة يبحث مع القائم بأعمال سفارة تشيلي بدمشق آفاق التعاون السياحي

شام تايمز – جود دقماق

استقبل وزير السياحة المهندس “محمد رامي مرتيني” القائم بأعمال سفارة تشيلي بدمشق الدكتور “خوسيه باتريسيو بريكلي” من أجل تعزيز التعاون السياحي بين البلدين، وذلك في مبنى الوزارة بدمشق.

وخلال اللقاء شكر وزير السياحة القائم بأعمال سفارة تشيلي بدمشق على زيارته لحاضنة دمر المركزية، والتي تعد مشروع خاص للحفاظ على التراث والتحف المهددة بالانقراض.

وأشار “مرتيني” إلى وجود جذور مشتركة بين البلدين، موضحاً أنه يوجد تواصل بين المواطنين في سورية وتشيلي ذات الجذور المشتركة.

وقال “مرتيني”: “نحن مستعدون لتطوير هذا التعاون ولزيارة تشيلي مع وفد من رجال الأعمال”، مُرحباً بزيارة الإعلام السياحي أو رجال الأعمال أو الوفود من تشيلي إلى سورية لتقوية العلاقات المشتركة.

وأضاف “مرتيني”: “سورية وتشيلي تجمعهم عوامل مشتركة من التاريخ والثقافة على مر العصور”، متمنياً ان تكون هذه الزيارة بداية تعاون في كافة المجالات وخصوصاً بمجال السياحة.

وتابع “مرتيني”: “إنه يمكن تجاوز كافة العوائق بالتعاون مع تشيلي في مجال السياحة بسبب العقوبات الظالمة المفروضة على سورية، كما نسعى إلى التعاون المشترك مع منظمة السياحة العالمية على الصعيد الدولي”.

بدوره شكر القائم بأعمال سفارة تشيلي بدمشق “خوسيه باتريسيو بريكلي” وزير السياحة على الاستقبال، مشيراً إلى أن زيارته إلى حاضنة دمر الثقافية كانت مميزة على الأصعدة كافة.

وأوضح “بريكلي” أنه قام بالعديد من الزيارات الرسمية إلى سورية منذ عام 2000 حتى الوقت الحالي.

وقال “بريكلي”: “نسعى إلى تطوير العلاقات السورية التشيلية على كافة الأصعدة، كما يوجد تواصل كبير بين السفارة والجالية السورية في تشيلي والتي تصل عددها إلى 80 ألف شخص.

وفي ختام اللقاء أشار وزير السياحة إلى تحضير مسودة مذكرة تفاهم بين سورية وتشيلي لأول مرة، قائلاً: “يشرفنا استقبال وفد رسمي من تشيلي لتوقيع الاتفاقية في دمشق أو سانتياغو”.

وحضر اللقاء معاون وزير السياحة المهندس “نضال ماشفج”، والمهندسة “دينا نقور” مساعدة القائم بأعمال سفارة تشيلي، ومديرة التعاون الدولي في وزارة السياحة.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …