كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة

كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة حلب، وألقى القبض على موظفتين متورطتين في ذلك.

ووفقاً لقناة وزارة الداخلية عبر “تلغرام”، وردت معلومات إلى الفرع المذكور حول وجود وثائق خاصة بجامعة حلب عليها أختام حيّة، ويُشك بأنها مزوّرة، ووجود حالات تزوير لوثائق يتم منحها لأشخاص مقيمين خارج القطر.

ولفتت الوزارة إلى أنه من خلال المتابعة وجمع المعلومات تمكن قسم مكافحة التزييف والتزوير بفرع الأمن الجنائي بحلب من ضبط أوراق ووثائق ضمن جامعة حلب وخارجها صادرة عن سجلات الجامعة، وتحمل أختام وتواقيع مزوّرة ومقلّدة، وبتدقيق أسماء أصحاب الوثائق تبين أن معظمهم خارج القطر والبعض منهم ينتمي إلى المجموعات الإرهـابية المسلـحة.

وأشارت الوزارة إلى أنه وبالتدقيق تم حصر حالات التزوير بموظفتين تعملان في إحدى كليات الجامعة وهما المدعوتين (سمية . ح) و(نوار . ط)، وتم إلقاء القبض عليهما، وبالتحقيق معهما اعترفتا بالتنسيق فيما بينهما على إصدار أوراق ووثائق رسمية (كشوف علامات – براءات ذمة) خاصة بجامعة حلب عليها أختام حيّة مقلّدة وتواقيع مزورة لأشخاص مقيمين خارج القطر، وأشخاص مقيمين في مناطق خارج سيطرة الدولة، وذلك مقابل مبالغ مالية كبيرة بالاشتراك مع أشخاص آخرين لا تزال الأبحاث جارية عنهم.

وتم مصادرة العديد من الأوراق والوثائق المزوّرة، ولا تزال الأبحاث جارية عن باقي المتورطين ،وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء أصولاً، وفقاً للوزارة.

 

شاهد أيضاً

العثور على بقايا “إكتيوصور” في روسيا

شام تايمز – متابعة اكتُشفت بقايا سحلية مائية قديمة تنتمي إلى نوع “الإكتيوصور” في منطقة …