131 حالة عض من قبل الكلاب الشاردة بديرالزور خلال الربع الأول من عام 2024

شام تايمز – ديرالزور – مالك الجاسم

بلغ عدد حالات العض من قبل الكلاب الشاردة في محافظة ديرالزور خلال الربع الأول من هذا العام 131، حالة توزعت ما بين مدينة ديرالزور وريفها الشرقي والغربي والشمالي الشرقي.

وخلال حديثه لـ “شام تايمز” أكد “محمد علاوي المحمد” رئيس مركز داء الكلب ومسؤول الأمراض المشتركة في مديرية صحة ديرالزور بأن جميع الحالات تم معالجتها، حيث بلغ عدد الحالات التي تم تقديم العلاج لها باللقاح 188 حالة كون والعلاج بالمصل 44 حالة.

أما فيما يخص الحمى المالطية فقد بلغ عدد الإصابات 44 حالة غالبيتها كانت في الريف الغربي توزعت في قرى وبلدات “البغيلية” و “عياش” و “حوايج ذياب” و “الخريطة” و “الشميطية” و “المسرب” و “التبني”.

وأضاف “المحمد” فيما سجل حالات أخرى شرقي المحافظة تركزت في “المريعية” و “البوليل” و “صبيخان” و “القورية” و “مظلوم” و “البوكمال” وسجلت حالتين في مدينة ديرالزور.

فيما سجل في المحافظة خلال الربع الأول من هذا العام 10 حالات إصابة بكيسات مائية وتم تقديم العلاج لجميع الحالات، وبعض الحالات إذا لم يستجب للعلاج الدوائي يحتاج الأمر إلى عمل جراحي.

وختم “المحمد” بأن المركز يقدم كل ما يحتاجه المريض وهناك متابعة من قبل وزارة الصحة ومديرية صحة المحافظة، ولكننا نحتاج إلى زيادة في كميات اللقاح والمصل بخاصة فيما يخص حالات العض من قبل الكلاب الشاردة.

يذكر بأن محافظة ديرالزور شهدت منذ فترة قريبة حملة لمكافحة الكلاب الشاردة ضمن أحياء المدينة.

 

شاهد أيضاً

الجزائر تقدم مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب الاحتلال بوقف عدوانه على “رفح”

شام تايمز – متابعة قدمت الجزائر مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف …