الشريط الإخباري

أضرار بسيطة على المحاصيل الزراعية بسبب الأمطار الغزيرة بدير الزور

شام تايمز – ديرالزور – مالك الجاسم

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة ديرالزور خلال مساء أمس الأحد، إلى تشكل السيول على الجهة الغربية للمحافظة ما أدى إلى غمر مساحات من الأراضي الزراعية.

وخلال حديثه لـ”شام تايمز”، أكد المهندس “رائد منديل” عضو المكتب التنفيذي في محافظة ديرالزور مسؤول قطاع الزراعة بأن الأضرار التي سجلت خفيفة وهناك لجان تم تشكيلها من قبل مديرية الزراعة والمحافظة لحصر هذه الأضرار والتي تركزت على الجهة الغربية للمحافظة، بدءاً من بلدة “عياش” باتجاه “الخريطة” وأطراف “الشميطية”.

وأضاف “منديل” بأن هذه الأمطار تشهدها محافظة ديرالزور للمرة الأولى خلال هذا العام وديرالزور تعتبر منطقة استقرار خامسة وكميات الأمطار التي تشهدها المحافظة لا تلبي احتياجات المحاصيل ومعدل الأمطار السنوي يصل إلى 160 مم، وهذا لا يلبي احتياجات المحاصيل الزراعية وأحيانا الموسم لا يتجاوز 200 مم وهذا لا يغطي الحاجة، وهذا العام كان وسط الهطول المطري 98 مم وتراوحت نسب الهطول في التبني 89 مم، وفي الكسرة 144 مم، وفي الميادين والبوكمال لم تتجاوز 50 مم، وتبلغ المساحات المزروعة ضمن المناطق الآمنة حوالي 48 ألف هكتار.

يذكر بأن هذه الأمطار الغزيرة أدت كذلك إلى تشكل السيول ضمن منطقة الجزيرة في بادية هجين، وعلى الجهة الغربية ضمن بلدات محيميدة وزغير جزيرة.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …