الصحة العالمية: المستشفى الأكبر في غزة تحوّل إلى هيكل تملؤه الجثث

شام تايمز – متابعة

ندّدت منظمة الصحة العالمية، أمس السبت، بالدمار الهائل الذي ألحقه كيان الاحتلال الإسرائيلي بأكبر مستشفى في قطاع غزة، وحوله إلى هيكل فارغ إلا من الجثث.

وقال المدير العام للمنظمة “تيدروس أدهانوم غيبرييسوس” على منصة “إكس”: “تمكّنت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها من الوصول إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة الذي كان ذات يوم العمود الفقري للنظام الصحي في غزة، وأصبح الآن هيكلاً فارغاً إلا من المقابر البشرية”.

ولفت “غيبرييسوس” إلى أنه حتى استعادة الحد الأدنى التشغيلي لمجمع الشفاء الطبي على المدى القصير تبدو غير ممكنة، وفق وكالة “فرانس برس”.

وأضاف “غيبرييسوس”: إن “من بين المستشفيات الرئيسية الـ 36 في غزة هناك 10 فقط تعمل جزئياً، وإن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة في غزة مع المجاعة التي تلوح في الأفق، وتفشي الأمراض وتزايد الإصابات المسببة لصدمات”، معرباً عن أسفه لأن الجهود التي تبذلها المنظمة ومنظمات إغاثية أخرى لاستئناف الخدمات الأساسية في مستشفى الشفاء ذهبت سدى.

كما جدد “غيبرييسوس” الدعوة إلى حماية المرافق الصحية المتبقية في غزة وحماية العاملين في المجالين الصحي والإنساني، مطالباً بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى قطاع غزة وبوقف لإطلاق النار.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …