سفارة جمهورية أبخازيا في دمشق تقيم “مأدبة إفطار” لأطفال “لحن الحياة”

شام تايمز – متابعة
بمبادرة من السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية أبخازيا لدى الجمهورية العربية السورية “محمد جلالوفيتش علي”، والمستشار – القنصل في السفارة الأبخازية السيد “غيث الحركي”، أقيم مأدبة إفطار للأطفال المقيمين في مجمع بيوت لحن الحياة في ضاحية قدسيا في ريف دمشق، وفقاً لصفحة السفارة على “فيسبوك”.
وخلال الفعالية، أكد سفير جمهورية أبخازيا في سورية “محمد علي” أهمية رعاية وتدريب الأطفال الموجودين في هذا المجمع، حتى يصبحوا قادرين على الاعتماد على أنفسهم في المستقبل، كما تقدم بالشكر لجميع القائمين على هذا المجمع وللقيادة السورية لمساهمتها في دعم هذه المؤسسات الخيرية، لأن الاعتناء وتربية هؤلاء الأطفال هو من أهم ركائز بناء مستقبل الدول.
وحضر الفعالية عضو مجلس الشعب السيد “بلال النعال”، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الشركسية الدكتور “غسان شورى” رئيسة مجلس إدارة الهيئة العامة الناظمة لشؤون الاطفال مجهولي النسب “بيوت لحن الحياة” السيدة “ريما القادري”، ومديرة مجمع لحن الحياة المربية الفاضلة السيدة “ندى الغبرة”، والمشرفة الإدارية في الهيئة العامة الناظمة لشؤون الاطفال مجهولي النسب بيوت لحن الحياة السيدة “لمى الصواف”.
يذكر أن “بيوت لحن الحياة” هي هيئة عامة مسؤولة تجاه الأطفال مجهولي النسب، و تعدّ المرجعية الاجتماعية بكل ما يتعلق بالأطفال مجهولي النسب على كافة أراضي الجمهورية العربية السورية.
وفي هذا السياق، أصدر السيد الرئيس “بشار الأسد” المرسوم التشريعي رقم 2 للعام 2023 الخاص برعاية وتنظيم شؤون الأطفال مجهولي النسب، ويهدف هذا المرسوم إلى ضمان تمتع الأطفال مجهولي النسب بجميع الحقوق دون التمييز عن أقرانهم، ويضمن لهم الحماية القانونية والرعاية الاجتماعية في إطار بيئة إنسانية تعوّضُهم الفقد الذي يعانونه وتؤمن لهم التربية والنمو ليكونوا في المستقبل جزءاً أصيلاً من المجتمع.
ويستهدف المرسوم، الأطفال مجهولي الأم والأب، أو مجهولي الأب ومعلومي الأم لكن أمهاتهم تخلت عنهم ولا يوجد مَن يرعاهم.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …