الشريط الإخباري

“بأسعار تحت التكلفة”.. فعاليات اقتصادية تساهم في إعادة الحياة لأسواق مدينة حلب القديمة

شام تايمز_ أنطوان بصمه جي_حلب

عادت الحياة إلى أسواق المدينة القديمة بحلب من خلال انطلاق فعاليات “أسواق المدينة” للتسوق في سوق الحرير ‘المجيدية” وخاني الحرير والبنادقة في المدينة القديمة والتي أقامتها غرفة تجارة حلب بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية وذلك ضمن سلسلة فعاليات مشروع إحياء حلب القديمة.

وأشار محافظ حلب “حسين دياب ” خلال إطلاعه على ما تتضمنه الفعالية من مستلزمات الأسرة والعيد بأسعار مخفضة عن باقي الأسواق إلى أهمية المبادرات الخيرية التي تنظمها الفعاليات الاقتصادية والأهلية خلال الشهر الكريم، والتي تعبر عن أصالة وتماسك وتكافل المجتمع الحلبي، مشيراً إلى أهمية مشاريع التأهيل التي تشهدها المدينة القديمة لإعادتها إلى مكانتها الاقتصادية والاجتماعية والتاريخية.

رئيس غرفة تجارة حلب “محمد عامر حموي” بيّن أن إقامة الفعاليات الداعمة للمشاريع الصغيرة والناشئة وإعادة تفعيل الأسواق التاريخية برمزيتها التراثية من أولويات عمل غرفة تجارة حلب لأنها تحقق فائدة مزدوجة لأصحاب المحال التجارية من جهة وللأسر الحلبية المتعففة من جهة ثانية، من خلال إقامة المعارض والحسومات والتخفيضات على الأسعار.

ولفت رئيس غرفة تجارة حلب إلى أن أسواق المدينة القديمة تتضمن جميع أنواع ومستلزمات العيد وبأسعار مناسبة، مؤكداً على أهمية تنظيم هذه الفعاليات في تنشيط الأسواق القديمة وإعادة الألق إليها كما كانت قبل أن تدمرها الحرب، مثمناً الدور الكبير للأمانة السورية للتنمية في إعادة تأهيل وتفعيل هذه الأسواق التي عادت لتشهد حركة اقتصادية، داعياً الأهالي إلى زيارة المدينة القديمة والاستفادة من العروض والتخفيضات في أسواقها، وأن المواصلات مؤمنة من كافة محاور المدينة.

من جانبه أكد مدير مجتمعات حيّة وقوية بمنارة حلب القديمة “أحمد كبة” على أهمية اختيار الأسواق القديمة كمكان لإقامة الفعالية وأشار لحجم الفارق بين أسعار المواد ضمن الفعالية وباقي الأسواق وتنوع المعروضات التي تلبي كافة حاجات المواطنين.

استطاع “فؤاد صباغ” صاحب شركة منظفات طيبة المشاركة في أحد أجنحة السوق حيث يعرض مختلف أنواع المنظفات ويقدم الدعم المباشر من المنتج المستهلك، مؤكداً أن مختلف الأصناف تعرض بتخفيض يصل بين 20 إلى 50 % لدعم الأسر في الشهر الفضيل، بالإضافة إلى تعرف الزوار على أسواق المدينة القديمة وخاصة فئة الأطفال.

ويعرض “محمد ربيع ناصر” المتخصص بصناعة الزعتر الحلبي باسم كنوز البلد العديد من أصناف الزعتر، مبيناً أن سبب مشاركته من خلال دعوة غرفة تجارة حلب لعرض منتجاته بأسعار تحت التكلفة ولتنشيط الحركة التجارية في أسواق مدينة حلب القديمة حيث يعرض الزعتر الأخضر ودبس رمان والسماق بسعر 30 ألف ليرة للكيلو الواحد بسعر مخفض عن الأسواق بعشرة آلاف ليرة سورية.

وفيما يتعلق بالمواد الغذائية الأساسية فكان لشركة زهرة المدائن تواجد قوي حيث أوضح “خالد سليمان” مشرف مبيعات شركة زهرة المدائن تدخل الشركة بتخفيض أسعار المواد الأساسية حيث يعرض مادة السكر بسعر 12 ألف والسمنة بسعر 26 ألف والبرغل بسعر 8 آلاف والأرز بسعر13 ألف، أما زيت شمس بسعر 19 ألف لليتر الواحد، والمفاجأة الكبرى كانت بتقديمه لطبق البيض بسعر 34 ألف.

“مرهف حردان” مشرف مبيعات شركة كاد دشق المتخصصة بصناعة الشيبس الطبيعي يؤكد عرض مختلف الأصناف بسعر مخفضة عن أسعار التكلفة بحوالي 30 % مع وجود عروض مجانية وجوائز للزوار، متشكراً جهود أعضاء غرفة تجارة حلب والأمانة السورية للتنمية على إعادة إحياء أسواق حلب القديمة.

يذكر أن فعاليات “أسواق المدينة” تستمر بشكل يومي لنهاية شهر رمضان المبارك من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 5 عصراً ومن الساعة 8 مساءً وحتى الساعة 1 ليلاً.

تصوير: عبد المنعم الحمدو

شاهد أيضاً

“شام تايمز” تشارك في الرعاية الإعلامية للنشاط الترفيهي الذي نظّمه النادي الدبلوماسي بدار السفينة بدمشق

شام تايمز – خاص تحت رعاية وزارة الخارجية والمغتربين، شاركت شبكة “شام تايمز” بالرعاية الإعلامية …