إصلاح أضرار الشبكة الكهربائية الناجمة عن عاصفة اللاذقية

شام تايمز – متابعة

أنهت ورشات شركة كهرباء اللاذقية معالجة الأعطال على خطوط التوتر المتوسط والمنخفض، التي تسببت بها العاصفة التي أثرت على محافظة اللاذقية خلال الأيام الماضية، وفقاً لوكالة “سانا”.

مدير الشركة المهندس “جابر عاصي” أوضح أنه تم إنجاز أعمال الصيانة لكافة الأعطال التي تسببت بها العاصفة، حيث عملت الورشات على إجراء الصيانة رغم الظروف الجوية، مشيراً إلى أن الأعمال شملت في منطقة جبلة تعويض فاز مفقود على التوتر المتوسط لخط الحويز واستبدال عازل على خط الكونسروة وإصلاح خطوط حرف المسيترة العشار العدلية حميميم رأس العين البريج، وتبديل عازل مجرى شرارة “20 ك.ف” على خط السخابة وإزالة أشجار متساقطة على خط بيت ياشوط.

وفي منطقة الحفة، تمت صيانة عطل في تفريعة مركز المزيرعة وتبديل عازل عبور مكسور وخراتيش توتر متوسط، ووصل خط 50-8 مقطوع على خط منجيلا، واستبدال عازل توتر متوسط مكسور وثلاث خراتيش توتر متوسط على مركز تحويل السامية، ومعالجة قطع أمراس وانهيار عوازل وخراتيش توتر متوسط على خطوط (صلنفة  تلا  صرنا) وقطع أمراس واستبدال كوسه نحاسية مقطع 185 مم2 على ظهر محولة في مركز تحويل خربة هيشون، وسقوط عمودي توتر منخفض في قرية تلا.

كما بيّن “عاصي” أن الأعطال في منطقة القرداحة شملت خط بيت زنتوت ومياه الجوبة والفرن الآلي بسبب سقوط أشجار على خطوط الشبكة، مشيراً إلى أنه تم استبدال خراتيش وردات وعوازل توتر متوسط، واستبدال خراتيش مع عوازل توتر متوسط على خط العرين والجامع ومعالجة انقطاع أمراس الشبكة الهوائية في عين العروس وبطارين، إضافة إلى أعمال الصيانة جراء خروج مركز تحويل مقسم هاتف بكراما نتيجة سقوط أشجار على التفريعة التي تغذي المركز.

وحصلت أعطال على خطوط بيت القصير الدفلة والقسطل ومركز توزيع مفرق السمرا ودبسى ومراكز تحويل في كسب إضافة إلى الكابلات المغذية لمركز الملاهي في أم الطيور وخط بلوران، في ريف اللاذقية الشمالي، بحسب المهندس “عاصي”.

وأشار “عاصي” إلى أن العاصفة تسببت أيضاً بانقطاع العديد من خطوط التوتر المنخفض حيث عملت الورشات على إعادة شد هذه الخطوط وإصلاحها وتعويض الخطوط التي خرجت من الخدمة بعد إصلاحها.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

شام تايمز – متابعة ارتفعت أسعار النفط اليوم، بعدما أبدت مسؤولة أمريكية كبيرة تفاؤلاً بشأن …