قتل أضخم ثعبان في العالم بالرصاص

شام تايمز – متابعة

أقدم صيادون على قتل أكبر ثعبان في العالم بالرصاص وذلك في غابات الأمازون المطيرة بالبرازيل، مما أثار حزن عدد من علماء الأحياء، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل”.

اكتشف فريق من 15 عالم أحياء دولياً الأناكوندا الخضراء الشمالية والتي تدعى “آنا جوليا”، في فبراير وقرروا أنها نوع جديد بناءً على اختلاف بنسبة 5.5 % في الحمض النووي الخاص بها مقارنة بالأناكوندا الأخرى، حيث يبلغ طول الثعبان 26 قدماً نافقا في نهر فورموسو في منطقة بونيتو الريفية، في ولاية ماتو جروسو دو سول بجنوب البرازيل.

وقال باحث هولندي ساعد في اكتشاف الثعبان، إنه كان “حزينًا وغاضبًا” بعد سماعه الأخبار ووصف قتلة الأناكوندا بأنهم “مرضى”، حيث الخبر على “إنستغرام” قائلا: “مع الكثير من الألم في قلبي، أود أن أخبركم أنه تم العثور على الأناكوندا الضخمة التي سبحت معها نافقة في النهر”.

وأضاف: “لقد سمعت من مصادر مختلفة أنها قتلت بالرصاص، على الرغم من أنه لا يوجد حتى الآن تأكيد رسمي لسبب الوفاة، أنا حزين جدًا وغاضب جدًا، إلى أي مدى يجب أن تكون مريضًا لتفعل هذا بمثل هذا الحيوان الجميل والفريد من نوعه؟”، مضيفاً: “على حد علمنا، كانت تتمتع بصحة جيدة للغاية ولا تزال في مقتبل حياتها، لذلك كان من الممكن أن تضع العديد من البيض في السنوات القادمة، نظراً لعدم وجود الكثير من هذه الثعابين العملاقة الضخمة التي تسبح حولها، فإن الضربة التي يتعرض لها التنوع البيولوجي هائلة. لقد كانت أكبر ثعبان رأيته بعيني على الإطلاق”.

 

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …