تطوير أقماراً جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت

شام تايمز – متابعة

أعلنت شركة “ريشيتنيوف” التابعة لوكالة “روس كوسموس” أنها تعمل على مشروع لتطوير جيل جديد من الأقمار الصناعية المخصصة لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت، وفقاً لمصادر.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة: “أكمل الخبراء في شركتنا التصميم الفني لمشروع تطوير أقمار Express-RV التي ستقدم خدمات الاتصالات والإنترنت للأرض، والتي ستطلق في إطار مشروع Sphere الروسي”.

وأضاف البيان: “انتهينا من تطوير التصاميم الفنية للمجمعات الأرضية الخاصة بالتحكم بالأقمار الجديدة، ووضعنا التصاميم لمجمع إطلاق الصواريخ التي ستنقل تلك الأقمار إلى المدار”.

وأشار البيان إلى أن التحكم بأقمار “Express-RV” الجديدة سيتم من خلال مركزين، واحد سيكون موجوداً في مدينة “جيليزنوغورسك” وآخر في موسكو.

وأشارت وكالة “روس كوسموس” في وقت سابق إلى أن كوكبة أقمار “Express-RV” الجديدة ستضم 4 أقمار، ستعمل في مدارات بيضاوية حول الأرض، وسيكون العمر الافتراضي لعمل هذه الأقمار في الفضاء 10 سنوات تقريباً.

أما منظومة أقمار “Sphere”، فستضم 7 أقمار صناعية من فئة “Express”، و4 أقمار جديدة من فئة “Express-RV”، و12 قمر “Skif” مخصصاً لتأمين شبكات الإنترنت الواسعة النطاق، و264 قمر “Marathon” مخصصة لإنترنت الأشياء، إضافة إلى قمري اتصالات من فئة “Yamal”، و3 أقمار لاستشعار الأرض عن بعد من نوع “Smotr”، و84 قمر “Berkut-O وBerkut-VD”، و12 قمر “Berkut-X” و”Berkut-XLP”.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …