“ألكسندروفا” تطيح بالمصنفة الأولى من “ميامي”

شام تايمز- متابعة

أطاحت الروسية “إيكاترينا ألكسندروفا” بالبولندية “إيغا شفيونتيك” المصنفة أولى عالمياً من منافسات بطولة “ميامي” للتنس من الدور الرابع ،اليوم الثلاثاء، وفقاً لمصادر.

ونجحت الروسية المصنفة 14 على البطولة في حسم اللقاء بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-2، حيث أصبحت ثالث لاعبة لا تفقد شوط إرسالها أمام “شفيونتيك” في بطولة من بطولات فئة ألف نقطة، بعد “أنس جابر” في “سينسيناتي”2021، و”سفيتلانا كوزنتسوفا” في “الدوحة” 2020.

وحققت “ألكسندروفا” بالتالي خامس انتصار لها أمام المصنفات الخمس الأوائل عالمياً في مسيرتها والثاني هذا الموسم بعد التفوق على “إيلينا ريباكينا” في بطولة “أديلايد”.

وتواجه الروسية في ربع النهائي الأمريكية “جيسيكا بيجولا”، المصنفة الخامسة على البطولة والتي تغلبت بدورها على مواطنتها “إيما نافارو” 7-6 و6-3، وباتت أول أمريكية تصل إلى ربع نهائي “ميامي” 3 مواسم متتالية، منذ “سيرينا ويليامز” بين عامي 2012، و2015.

ومنذ بدء العمل ببطولات ألف نقطة 2009، هذه هي المرة الثانية التي تودع فيها المصنفات الثلاث الأوائل منافسات “ميامي” قبل ربع النهائي، بعد نسخة 2018 والتي شهدت خروج كل من “سيمنا هاليب” و”كارولين فوزنياكي” و”غاربين موغوروزا”.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …