“بسام كوسا” بين الوطنية والخيانة في “تاج”

شام تايمز – متابعة 

يشارك الفنان “بسام كوسا” بدور “رياض” في بطولة مسلسل “تاج”، وهو من إنتاج شركة “الصبّاح” للإنتاج الفني وإخراج “سامر البرقاوي” وكتابة “عمر أبو سعدة”.

وشخصية “رياض” الذي يلقب بالخياط نموذج لعميل سري يعمل على نقل أخبار المناضلين السوريين وخططهم للفرنسيين، دون معرفة أحد وذلك بغطاء شعاراته الوطنية وأمواله الذي يتبرع بها بذريعة دعم الشباب والثوار ضد الاحتلال.

وشهدت الحلقات الأولى من مسلسل “تاج” صراع بين “رياض” والملاكم “تاج” الذي يؤديه “تيم حسن”، وذلك بسبب زواج الأخير من “نوران” التي تجسدها “فايا يونان” بعد قصة حب وأنجابهما ابنتهم “سلمى”، بعد أن كان يرغب بها الخياط.

وتدور أحداث المسلسل حول الملاكم “تاج” والذي يجسد شخصيته الفنان “تيم حسن” المتمسك بمبادئه الوطنية، ما يجعله عرضة لخسارة العديد ممن حوله ولكنه يصر على عدم التخلي عن قيمه وأخلاقه التي نشأ عليها.

يشارك في بطولة العمل كل من النجوم “تيم حسن، بسام كوسا، فايا يونان، نورا رحال، دوجانا عيسى” وغيرهم، وهو من تأليف “عمر أبو سعدة”، وإخراج “سامر البرقاوي”.

ولد الفنان “بسام كوسا” في 7 تشرين الثاني 1954 بمدينة حلب، وتخرج من كلية الفنون الجميلة قسم النحت، وبدأ مشواره الفني كممثل ومخرج في المسرح الچامعي ثم انتقل إلى المسرح القومي.

وأبدع “كوسا” بأداء مختلف الشخصيات المركبة حيث جسدها بحنكة ومهارة، مما جعله من أبرز الفنانين على الساحة السورية والعربية.

المنتج اللبناني “صادق أنور الصّباح” يملك شركة الإنتاج الفني “سيدرز آرت برودكشن” (صبّاح إخوان)، وبدأ بإدارتها عام 1981، ويعد المنتج العربي الأبرز، وهو نائب رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، ومؤسس ورئيس المقر الدائم لاتحاد المنتجين العرب في لبنان، وله العديد من الإنتاجات الفنية الهامة التي عُرضت على أهم الفضائيات، وحاصل على “وسام الأرز”، ولديه الكثير من الجوائز العربية والدولية خلال مسيرة أعماله.

وشركة “الصبّاح” تعد من أهم شركات الإنتاج في العالم العربي، بالإنتاج السينمائي اللبناني والمصري والعربي المشترك.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …