السفير “العمراني”: السفارة حريصة على المشاركة في مختلف الفعاليات التي تنظمها بيلاروسية

شام تايمز – محمد سالم – لينا فرهودة

شاركت الجمهورية العربية السورية ممثلةً بالسفارة السورية في العاصمة البيلاروسية مينسك، في الدورة الـ 31 لمعرض “مينسك” الدّولي للكتاب، والذي عقد في الفترة من 14 لغاية 17 آذار الحالي، تحت شعاري “عالم كتب بلا حدود”، و”الشراكة من أجل المستقبل”.

وأكد السفير السوري في بيلاروس “محمد العمراني” لـ “شام تايمز” أن السفارة حريصة على المشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية والاقتصادية والعلمية وغيرها التي يتم تنظيمها في بيلاروس.

وأشار “العمراني” إلى عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، ورغبتهم في تعزيز هذه العلاقات والروابط التاريخية، شاكراً الدولة البيلاروسية على وقوفها إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب، وخاصةً بعد كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب سورية عام 2023.

وتضمن جناح السفارة السورية في المعرض مجموعة من الكتب الأدبية المرسلة من قبل وزارة الثقافة السورية باللغة العربية، والمنشورات والبروشورات والأقراص الليزرية الثقافية والسياحية باللغتين العربية والروسية، إضافةً إلى صور وصناعات وألبسة تقليدية تعبر عن تاريخ سورية وحضارتها.

وزار الجناح السوري في “الحي الدولي” بالمعرض وزير الإعلام البيلاروسي “فلاديمير بيرتسوف”، ونائب مدير الإدارة الرئاسية “مكسيم ريجينكوف”، ونائب وزير الخارجية البيلاروسي “إيغور نازاروك”، حيث تبادلوا الحديث مع السفير السوري في بيلاروس “محمد العمراني” حول العلاقات المتينة السورية – البيلاروسية، معربين عن إعجابهم بتاريخ وحضارة سورية، ومقدمين الشكر للسفارة على مشاركتها الدائمة في المعرض.

كما زار الجناح عدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في مينسك، إلى جانب عدد كبير من المواطنين البيلاروس، وحظي بتغطية واسعة من وسائل الإعلام البيلاروسية.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …