مهرجان “ست الحبايب” يفتتح أبوابه أمام الزوار ليقدم احتفالية اقتصادية واجتماعية مع اقتراب عيد الأم

شام تايمز_ حلب_ أنطوان بصمه جي

مع حلول شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الأم، افتتح مهرجان “ست الحبايب” أبوابه في قاعة الشرق بشهبا روز، مساء أمس، ليقدم احتفالية اقتصادية واجتماعية مميزة تليق بمكانة حلب العريقة.

ويضم المهرجان 44 جناحاً يعرضون مختلف احتياجات الأسرة من ألبسة ومنظفات وعطورات ومواد غذائية، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من الورشات والمعامل الحلبية التي تقدم منتجاتها بأسعار مخفضة تصل إلى 25%، ليكون فرصة ذهبية لتشجيع المشاريع الصغيرة لعرض منتجاتها، وكسر حلقات الوساطة التجارية، مما يسمح للمستهلك بشراء المنتجات مباشرة من المنتج بأسعار مناسبة.

عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب المهندس “محمد فياض” أشار إلى أن افتتاح مهرجان ” ست الحبايب ” يتزامن مع شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الأم حيث يضم فعاليات اقتصادية عدة في مجالات الألبسة والمأكولات والحلويات الحلبية وأدوات التجميل والمشغولات اليدوية.

وبيّن المهندس “فياض” أن المهرجان فرصة لتشجيع المشاريع الصغيرة لعرض منتجاتها، فضلاً عن أهمية مشاركة الورشات والمعامل في المهرجان، بغية كسر حلقات الوساطة التجارية وبالتالي انسيابها من المنتج إلى المستهلك مباشرة بأسعار مخفضة تصل حتى ” 25 ” % ، عدا عن تجمع المعروضات من أقمشة وأغذية التي تعد فرصة للمستهلك من أجل التسوق لما تحتاجه الأسرة.

وكشف “صلاح بلاج” مدير المؤسسة المنظمة للمهرجان أن عدد المشاركين بلغ 44 جناحاً يعرضون المنتجات المختلفة ويتضمن حسومات على المعروضات كافة، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة الموازية والمسابقات، والهدف منه إظهار مكانة حلب الاقتصادية وتمكين الزوار من شراء ما يحتاجونه بأسعار مناسبة، خصوصاً مع اقتراب عيد الأم “ست الحبايب ” .

وأشار “أحمد مصطو” مدير المهرجان إلى التخفيضات والحسومات التي يقدمها المهرجان على كل المعروضات للمتسوقين طيلة أيام الأسبوع، ودور ذلك في مساعدة الزوار على شراء المنتجات المعروضة بأسعار مقبولة للمساهمة في غرس الفرحة في قلوب الأمهات مع اقتراب مناسبة عيد الأم ، مبيناً أن المهرجان لا يقتصر على التسوق فقط، بل يتضمن أيضاً العديد من الفعاليات الترفيهية والمسابقات التفاعلية التي تُضفي أجواءً من البهجة والفرح على الزوار.

“طلال كردي” مدير جناح “هدية البيت” الراعي الحصري للمهرجان والمتخصصة في صناعة المنظفات حيث تعرض الشركة السوائل والمعاجين والصابون والملمعات بهدف تعريف المواطن بالمنتجات المختلفة وبوجودتها والاستفادة من العروض المقدمة بالإضافة إلى أن البيع بسعر التكلفة وحسومات تتراوح بين 10_ 15 بالمائة مقارنة بالأسواق المحلية.

“أحمد الفهد” مدير شركة الفهد للملبوسات المشارك بصفة مستمرة في مهرجان “ست الحبايب” لتقديم الاستفادة لجميع زوار المهرجان من خلال طرح حسومات خاصة على ألبسة الأطفال والألبسة الرجالية والنسائية، حيث تصل الحسومات إلى 70% على محتلف المعروضات حيث تم عرض الجاكيت الشتوي بسعر 100 ألف مقارنة بسعر في الأسواق المحلية الذي بلغ 300 ألف ليرة، أما أسعار البنظال الجينز بسعر يتراوح بين 50_ 75 ألف بحسب الجودة، وعروضات خاصة على طقم العيد لفئات ب ب والأطفال والمحير بسعر 75 ألف ليرة سورية.

“خالد الحافي” مشرف ترويج شركة بن الحموي وسيتي كافيه القادمة من دمشق وهي المشاركة الأولى لها في المهرجان الذي تنظمه مؤسسة بلاج للمعارض، مبيناً أن الشركة تقدم حسومات خاصة على المنتجات كافة بالإضافة لتقديم الهدايا للمستهلك على جميع المنتجات المعروضة، حيث تصل الحسومات بين 15_25 % وتقديم هدايا ومسابقات وعينات من المنتجات.

“حسين علوان” مهني في تركيب العطور أكد مشاركته لأول مرة بهدف تطوير المنتج وعلى مستوى سورية ورفع المنتج المحلي وتعريف الزوار بالمنتجات المعروضة بالإضافة إلى تقديم حسومات خاصة.

وأعرب عدد من زوار المهرجان عن إعجابهم بالمعروضات وتنوعها والأسعار المخفضة والحسومات المقدمة من العارضين والتي تسهم في التشجيع على الشراء والتسوق، ورسم البسمة على وجوه الأمهات في عيدهن .

يُمثل مهرجان “ست الحبايب” احتفالية مميزة تُساهم في رسم البسمة على وجوه الأمهات في عيدهن، وتُشجع على التسوق ودعم الاقتصاد المحلي، ليشكل حدثاً اقتصادياً واجتماعياً هاماً يُساهم في تنشيط حركة التجارة ودعم المشاريع الصغيرة في مدينة حلب، كما يُقدم فرصة مميزة للزوار لشراء احتياجاتهم بأسعار مناسبة في أجواء احتفالية مميزة.

يذكر أن مهرجان “ست الحبايب” يمتد على مدار سبعة أيام متتالية ويستقبل زواره من الساعة الثامنة مساءً حتى الثانية عشرة ليلاً.

 

تصوير: عبد المنعم الحمدو

شاهد أيضاً

الحرارة إلى ارتفاع والجو غائم جزئياً

شام تايمز – متابعة تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل تدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها …