الشريط الإخباري

القائم بأعمال السفارة التشيلية في سورية يزور مكتبة “الأسد” الوطنية بدمشق

شام تايمز – لينا فرهودة

زار القائم بأعمال السفارة التشيلية في سورية “خوسيه باتريسيو بريكل” مكتبة “الأسد” الوطنية في دمشق بمرافقة مساعدته المهندسة “دينا نقّور”، والتقى مع مديرها العام “فادي غانم” وكوادرها، لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين.

وتناول اللقاء الحديث عن الكتاب الذي تم ترجمته من قبل السفارة التشيلية والمراد توقيعه في المكتبة، كما تمت مناقشة سبل التعاون الثقافي بين الجانبين، لتعزيز العلاقات الثنائية، حيث قدّم القائم بأعمال السفارة التشيلية للمكتبة مجموعة من الكتب العائدة لأهم الكتّاب في تشيلي، في حين قدّمت المكتبة بالمقابل مجموعة من الكتب والمخطوطات التراثية.

كما أجرى “بريكل” جولة تعريفية ضمن أقسام مكتبة “الأسد” الوطنية، معرباً عن سعادته بالتعرّف على الكتب والمخطوطات التي تعود لآلاف السنين، مثنياً على جهود كوادر المكتبة في الحفاظ على هذا التراث ونقله عبر الأجيال.

وخلال الزيارة، أكد “خوسيه باتريسيو بريكل” القائم بأعمال السفارة التشيلية في سورية لـ “شام تايمز” أن الهدف من زيارة مكتبة الأسد الوطنية، هو الاتفاق على النقاط الرئيسية من أجل توقيع كتاب “عن الطبيعة” الذي تم ترجمته من اللغة الإسبانية إلى العربية من ثم إلى الآرامية، وذلك في الـ 5 من شهر آذار القادم.

وقال “بريكل”: “قدّمنا مجموعة من الكتب للمكتبة، وهم لأكثر الفلاسفة أهمية وشهرة في تشيلي”، منوّهاً إلى أنه تم المباحثة خلال الزيارة مع مدير المكتبة من أجل توقيع اتفاقية تعاون بين المكتبة الوطنية في سورية وتشيلي، وذلك بهدف تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية.

وفيما يخص التعاون المشترك ما بعد توقيع الكتاب، أشار “بريكيل” إلى أنه يرغب في ترجمة كتاب للشاعر “بابلو نيرودا” عن “مرتفعات ماتشو بيتشو” وهو عبارة عن 12 قصيدة إلى اللغة الآرامية، بالإضافة إلى نصوص لـ “ماريو فارغاس يوسا”.

وتعد السفارة التشيلية في الجمهورية العربية السورية رائدة في إقامة وتنظيم الفعاليات والأنشطة المجتمعية والثقافية، كما تعمل السفارة على تعزيز العلاقات التشيلية السورية على الأصعدة كافة.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …