رئيس مجلس الدولة الصيني يقدم تقرير عمل الحكومة

شام تايمز – متابعة

قدّم “لي تشيانغ” رئيس مجلس الدولة الصيني تقرير عمل الحكومة خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية للمجلس الوطني الـ14 لنواب الشعب الصيني، المنعقدة في قاعة الشعب الكبرى في العاصمة الصينية “بكين”، وفقاً لوكالة “شينخوا”.

وتضمنّت النقاط الرئيسية في التقرير المقدم إلى الهيئة التشريعية الوطنية للمداولة مايلي: “هدف نمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2024: حوالي 5 %، خلق أكثر من 12 مليون وظيفة في المناطق الحضرية، نسبة العجز إلى الناتج المحلي الإجمالي: 3 %، إصدار السندات ذات الأغراض الخاصة للحكومات المحلية: 3.9 تريليون يوان، إصدار سندات خزانة خاصة طويلة الأجل للغاية.

كما تضمن إطلاق مبادرة الذكاء الاصطناعي بلس، وتعزيز الأبحاث المتعلقة بالتقنيات الإحلالية والرائدة، وإطلاق برنامج مدته سنة لتحفيز الاستهلاك، ميزانية الحكومة المركزية للاستثمار: 700 مليار يوان، توسيع الطلب المحلي، ضمان المعاملة الوطنية للشركات ذات التمويل الأجنبي، العمل على الانضمام إلى الاتفاقية الشاملة والتقدمية للشراكة عبر المحيط الهادئ.

كما شمل على السعي إلى تحقيق الانفتاح بمعيار أعلى، نزع فتيل المخاطر في قطاع العقارات وديون الحكومات المحلية والمؤسسات المالية الصغيرة والمتوسطة الحجم، ضمان كل من التنمية والأمن، دفع ثورة الطاقة، معارضة ما يسمى بـ” استقلال تايوان ” والتدخلات الخارجية، دعم الإنصاف والعدالة الدوليين.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …