بعد سرقتها لمدة 28 عاماً.. العثور على سيارة فيراري لـ “غيرهارد بيرغر”

شام تايمز – متابعة

عثرت شرطة العاصمة البريطانية، اليوم الاثنين، على سيارة فيراري سُرقت من سائق الـ “فورمولا 1” السابق النمساوي “غيرهارد بيرغر” بعد سباق جائزة “سان مارينو” الكبرى عام 1995، وفقاً لمصادر.

وأوضح النمساوي أن سيارته الفيراري الحمراء من طراز “تيستاروسّا أ ف 512 ام” اختفت من خارج الفندق الذي يقيم فيه.

وأشارت شرطة العاصمة لندن إلى أنها بدأت تحقيقاً في، كانون الأول، بعد تلقي تقرير من شركة فيراري، التي أجرت تدقيقاً على سيارة اشتراها أمريكي عبر وسيط بريطاني عام 2023، كشف أنها مسروقة.

وتتبعت الشرطة خلفية السيارة على مدى أربعة أيام، فاكتشفت أنها شُحنت إلى اليابان بعد وقت قصير من سرقتها، ثم أحضرت إلى بريطانيا أواخر عام 2023، ثم استولت الشرطة على السيارة لمنع تصديرها إلى الخارج.

وقال الضابط “مايك بيلبيم” الذي قاد التحقيق: إن “سيارة فيراري المسروقة – التي تقارب قيمتها 443 ألف دولار – ظلت مفقودة لأكثر من 28 عاماً قبل أن نتمكن من تعقبها في أربعة أيام فقط”.

وأضاف “بيلبيم”: “لقد عملنا بسرعة مع الشركاء بما في ذلك الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، وكذلك فيراري ووكلاء السيارات الدوليين، وكان لهذا التعاون دور فعال في فهم خلفية السيارة ومنع إخراجها من البلاد”.

يذكر أن “بيرغر” أحد أكثر السائقين شهرة خلال مسيرته في “فورمولا 1” التي استمرت 14 موسماً، والتي بدأت عام 1984 وانتهت عام 1997، حيث أحرز 10 سباقات ضمن بطولة العالم واحتل المركز الثالث في البطولة مرتين أثناء دفاعه عن ألوان حظيرة فيراري.

شاهد أيضاً

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال الـ 24 الساعة الماضية

شام تايمز – متابعة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ …