تقديراً لجهوده الإعلامية.. فريق “شام تايمز” بحلب مكرماً من مطرانية السريان الأرثوذكس

شام تايمز – متابعة

كرّمت “أبرشية حلب” وتوابعها للسريان الأرثوذكس عدداً من الإعلاميين العاملين بحلب، ومنهم فريق “شام تايمز” بحلب تقديراً للجهود الإعلامية في نقل أخبار ونشاطات الكنيسة السريانية الأرثوذكسية.

وأوضح المطران “بطرس قسيس” مطران أبرشية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس أن التكريم يأتي في سياق الشكر والامتنان لوسائل الإعلام في نشر الوعي والمعرفة، ومتابعة الأحداث الثقافية والاجتماعية والخدمية والاقتصادية.

وأكد المطران “قسيس” خلال اللقاء أهمية دور الإعلام في إبراز القيم والمبادئ الإنسانية، ونشر ثقافة التسامح والمحبة بين أبناء المجتمع، ومواكبته للأخبار الأنية في جميع الأوقات.

وتشكّر فريق “شام تايمز” المتمثل بمدير مكتب حلب الإعلامي “أنطوان بصمه جي”، والمصور الصحفي “عبد المنعم الحمدو”، مطرانية السريان الأرثوذكس على هذا التكريم، مؤكدين على التزام الفريق بمواصلة العمل بنفس الدقة والموضوعية في نقل أخبار ونشاطات المجتمع المحلي الحلبي.

وعبّر الفريق عن فخره واعتزازه بهذا التكريم، الذي يُعدّ حافزاً لتقديم المزيد من الجهد في خدمة المجتمع.

وتضمن اللقاء شهادات من بعض الإعلاميين الذين أشادوا بنجاح فعالية “حروف من نور” والتي امتدت على مدار ثلاثة أيام متتالية، تضمنت فعاليات ثقافية وتوعوية وغنائية تتمحور حول اللغة السريانية وحفاظها من الاندثار، وعزف لمقطوعات سريانية كشفية ، فقرة لطلاب مدارس المطرانية، عرض فيديو تعريفي باللغة السريانية ومساهمتها في الحضارة العالمية، تكريم من ساهم في تعليم ونشر اللغة السريانية، افتتاح معرض الكتب والأيقونات السريانية، وأمسية سريانية لجوقات المطرانية، تحية وتكريم لروح الموسيقار السوري السرياني نوري اسكندر، محاضرة حول اللغة السريانية وتفاعلها مع محيطها، ورقصات من الفلكور السرياني.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …