السيدة الأولى “أسماء الأسد” تلتقي مجموعة من المجتمع الأهلي في سورية

شام تايمز – متابعة

التقت السيدة “أسماء الأسد”، اليوم الأحد، مجموعة من ممثلي الجمعيات والمنظمات الأهلية الإنسانية والخيرية في سورية.

وقالت السيدة الأولى: “يأتي شهر رمضان المبارك هذا العام مختلفاً عن السنوات السابقة، حيث الأوضاع المعيشية التي نمر بها في سورية أكثر صعوبة، والظروف الإقليمية والدولية التي يشهدها العالم تؤثر علينا وعلى عمل الخير مباشرة، وخاصة في شهر الخير”.

وثمنت السيدة “أسماء الأسد” دور المجتمع الأهلي وقدرته في سورية، الذي كان بارزاً في الأزمات والملمات، وكان حاضراً وبصمت، يلبي سؤال المحتاج ويغيث حاجة الملهوف.

وشددت السيدة الأولى على أن فعل الخير في سورية لا ينقطع لأنه ليس واجباً فقط بل هو تعبير عن انتمائنا لوطننا، وهويتنا وروح مجتمعنا، وهو من أسمى الأعمال، لكنه يزداد سمواً عندما يصبح عميماً، وهذا لا يتحقق إلا بتنسيق الجهود بين الجهات الأهلية ما يؤدي لتكامل النتائج، والوصول لأكبر مروحة من الأهداف، ولأوسع فئة من المحتاجين، وبالتالي العدالة في الانتشار والتوزيع جغرافياً للمناطق الأفقر، ومجتمعياً للفئات الأكثر احتياجاً.

ممثلو الجمعيات طرحوا تصوراتهم للعمل الخيري في رمضان لهذا العام وأولويات المساعدة سواء على مستوى الشرائح الاجتماعية أو لناحية نوع المساعدات ومجالاتها، وتم بحث أبرز التحديات التي تؤثر في عمل الجمعيات الخيري خلال الشهر الفضيل وبقية أشهُر العام.

شاهد أيضاً

استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية

شام تايمز – متابعة استشهد شابان فلسطينيان وأصيب آخران، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي …